رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على عصابة خطفت وقتلت طفلتين في بغداد

نشر
ةلمتهمين بخطف الاطفال
ةلمتهمين بخطف الاطفال

أعلن جهاز الامن الوطني العراقي، اليوم الخميس، القبض على عصابة قامت بخطف وقتل طفلتين في بغداد.

وذكر الجهاز في بيان، "بجهود إستخبارية ومتابعة ميدانية دقيقة، تمكنت قوة من جهاز الأمن الوطني في بغداد من إلقاء القبض على عصابة مكونة من (3) أشخاص قاموا بخطف وقتل طفلتين لم يتجاوز عمرهما السابعة بعد مساومة ذويهما على مبالغ مالية".

وأضاف ان "العملية تمت بعد استحصال الموافقات القضائية، إذ جرى مداهمة منازل المتهمين في منطقة حي أور شرق بغداد والعثور على جثتي الضحيتين، وسلاح ناري كان بحوزة المتهمين "، مبينا انه "تم تدوين أقوالهم وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، عن انطلاق عملية دهم وتفتيش في قرى القيارة بالموصل.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوة مشتركة من القوات الأمنية واللواء 58 بالحشد الشعبي، نفذت اليوم، عملية دهم وتفتيش في القرى المحيطة بناحية القيارة جنوب الموصل".

وأضاف البيان، أن "العملية تهدف البحث عن مطلوبين للقضاء وعناصر داعش الإرهابية من خلال التدقيق الأمني فضلاً عن تعزيز الأمن والاستقرار بناحية القيارة والقرى المحيطة بها".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على 18 متهماً، لقيامهم بالتلاعب بسعر صرف الدولار في ثلاث محافظات.

وذكر بيان للوكالة، أن "مفارز الوكالة القت القبض على 18 متهماً في بغداد والبصرة والنجف الاشرف وبحوزتهم مبالغ مالية اكثر من 795 مليون دينار عراقي و 385 الف دولار اميركي".

وأشار إلى، أن "المفارز أغلقت العديد من الصيرفات ومكاتب التحويل المالي غير المجازة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم اصوليا".

أخبار أخرى..

كشف مصدر أمني رفيع، الثلاثاء، عن تمكن قوة أمنية من قتل 6 إرهابيين أحدهم يرتدي حزاماً ناسفاً في كركوك والأنبار.

وقال المصدر: إن" قوة أمنية مشتركة تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين في وادي الشاي بقاطع كركوك".

وأضاف، أن" قوة من جهاز مكافحة إرهاب كركوك ستتوجه إلى المنطقة لتفتيشها وجلب جثث القتلى".

وتابع المصدر، أن" قوة أمنية أخرى بأمرة ضابط استخبارات الفرقة العاشرة في الأنبار وتحديدا جنوب كبيسة، تمكنت وبكمين محكم من قتل 3 إرهابيين آخرين أحدهم يرتدي حزاما ناسفا".