رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير دفاع أستراليا يبحث مع سفير قطر التعاون الثنائي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمع ريتشارد مارلز نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في أستراليا، مع سعد بن عبدالله آل محمود سفير دولة قطر لدى أستراليا.

وتم خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

565 مليون ريال حجم التبادل التجاري بين قطر وكندا في 9 أشهر

وفي سياق منفصل، سجل حجم التبادل التجاري بين قطر وكندا نحو 565 مليون ريال في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022.

وقال النائب الأول لرئيس غرفة قطر محمد بن طوار الكواري، الثلاثاء، إن حجم التبادل التجاري وصل إلى 620 مليون ريال في عام 2021، مؤكداً أن القطاع الخاص بالبلدين مهتم بزيادة التجارة البينية ورفعها إلى مستويات أعلى.

واستعرضت مجموعة من الشركات الكندية منتجاتها أمام أصحاب الأعمال القطريين بحضور النائب الأول لرئيس الغرفة وسفيرة كندا لدى الدولة إيزابيل مارتن.

وأكد النائب الأول لرئيس غرفة قطر، أن الجانبين بحثا إقامة تحالفات بين الشركات القطرية والكندية واستقطاب السوق القطري للمنتجات الكندية.

من جهتها، أوضحت سفيرة كندا لدى الدولة إيزابيل مارتن أن اللقاء استهدف التعريف بالمنتجات الكندية عالية الجودة في مجال الأغذية، وبحث فرص لعقد شراكات تجارية بين الموردين في قطر وكندا.

أخبار أخرى…

قطر تسجل 44 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

سجل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في قطر  44 حالة جديدة خلال آخر 24 ساعة.

وبحسب بيان لوزارة الصحة العامة القطرية، الأربعاء، فقد ارتفع عدد الحالات الإجمالية المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا بالبلاد إلى 493.19 ألف حالة، منهم 234 حالة لا يزالون يخضعون للعلاج.

وأشار البيان إلى أن عدد الحالات الحادة تحت العلاج بالمستشفيات 25 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي تم إدخالها خلال 24 ساعة الماضية حالتين.

وبشأن الوفيات، لم تسجل الوزارة أي حالات وفاة في آخر 24 ساعة، ليستقر العدد الإجمالي عند 686 حالة منذ انتشار الفيروس في البلاد.

وفي وقت سابق، انخفضت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في قطر الثلاثاء، لتسجل 731 حالة جديدة خلال آخر 24 ساعة مقارنة بإصابات أمس البالغة 839 حالة.

وبشأن الوفيات، لم تسجل الوزارة أي حالات وفاة في آخر 24 ساعة، ليستقر العدد الإجمالي عند 682 حالة منذ انتشار الفيروس في البلاد.

وفي وقت سابق، ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في قطر الأحد، لتسجل 733 حالة جديدة خلال آخر 24 ساعة.