رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تتضامن مع نيوزيلندا وتعزي في ضحايا إعصار "غابرييل"

نشر
الأمصار

أعربت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع نيوزيلندا الصديقة في ضحايا إعصار "غابرييل" الذي اجتاح البلاد، وتسبب في مقتل عدد من الأشخاص.

وفي بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أعربت فيه عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة نيوزيلندا وشعبها الصديق وإلى أهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

الإمارات ترسل 74 طائرة مساعدات لمنكوبي زلزال تركيا وسوريا

وفي سياق أخر، تستمر دولة الإمارات لليوم العاشر على التوالي في إرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال في كل من سوريا وتركيا.

تأتي تلك المساعدات ضمن عملية "الفارس الشهم 2"، حيث بلغ عدد الرحلات إلى سوريا 41 طائرة شحن وكذلك 33 طائرة شحن إلى تركيا.

وأصبح عدد الرحلات 74 تحمل على متنها 1881 طنا من المواد الغذائية والطبية وخيم إيواء حتى الآن.

وتستمر فرق البحث والإنقاذ الإماراتية في مساعيها لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض من خلال أجهزة ومعدات نوعية في مجال البحث والإنقاذ.

 

أخبار أخرى..

الإمارات تُطلق المركز الافتراضي للسلام الدولي

أطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الأربعاء، "مركز الإمارات الافتراضي للسلام الدولي".

وتختص المنصة الرقمية بالبحوث الاستراتيجية حول السلام الدولي وبتسليط الضوء على جهود دولة الإمارات في هذا المجال على المستويين المحلي والعالمي.

ويتوافق إطلاق "مركز الإمارات الافتراضي للسلام الدولي" مع "مبادئ الخمسين" التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات في سبتمبر 2021 والتي تبرز المسار الاقتصادي والتنموي لمستقبل الدولة وتعكس نهج سياستها الخارجية القائم على السلام والدبلوماسية والحوار.

ويتبنّى المركز المبدأ العاشر من "مبادئ الخمسين" الذي ينص على "أن الدعوة للسلم والسلام والمفاوضات والحوار لحل جميع الخلافات هو الأساس في السياسة الخارجية لدولة الإمارات، وأن السعي مع الشركاء الإقليميين والأصدقاء العالميين لترسيخ السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي يعتبر محركا أساسيا للسياسة الخارجية".

وسيقوم المركز ببناء شراكات استراتيجية مع الجهات الحكومية وهيئات المجتمع المدني لتشكيل منصة لتبادل الأفكار.

وفي هذا الإطار قام المركز بتوقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون مع عدد من الجهات المحلية والدولية ومنها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ومركز الإمارات للسياسات، وأكاديمية ربدان، وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، والمجلس العالمي للسلام والتسامح