رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية : تحذيرات من أطول موجة برد

نشر
الأمصار

تشهد المملكة العربية السعودية أطول موجة برد متوقعة من متوسطة القوة لشبه قوية، هي التاسعة منذ دخول فصل الشتاء. 

قال الباحث في الطقس عضو لجنة "تسميات" المناخية عبد العزيز الحصيني: الْبسوا ولبّسوا عيالكم.. أطول موجة برد متوقعة من متوسطة القوة لشبه قوية، وهي الموجة التاسعة منذ دخول الشتاء هذا العام، تُسبق برياح مثيرة للغبار على معظم السعودية، إلا أن يصرفها الله". 

وأضاف عبر حسابه في "تويتر": "تبدأ الموجة من اليوم الخميس 25/ 7/ 1444هـ ذروتها يومي الجمعة 26 والسبت 27 رجب، وتستمر حتى الاثنين 29 رجب، ثم يطرأ ارتفاع تدريجي في الحرارة، مع تشكّل الصقيع على الشمالية وشمال الوسطى". 

وكشف الحصيني أنه من المتوقع أن تسجل الحرارة الصغرى في المملكة السعودية: - الشمالية من واحد تحت الصفر إلى واحد. - الوسطى والمرتفعات بين 3 و9. - الشرقية والمدينة بين 5 و14. - مكة بين 15 و20. - جازان بين 22 و24°C. 

من جانبه، توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية اليوم الخميس، انخفاضا في درجات الحرارة على أجزاء من مناطق شرق ووسط وجنوب المملكة، يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والغبار. 

كما توقع هطول أمطار خفيفة على أجزاء من جنوب غرب المملكة والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، مع فرصة لتكون الصقيع والضباب على أجزاء من مناطق: (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية).

 

أخبار أخرى…

السعودية ترسل 88 طن مساعدات جديدة لـ تركيا

أرسلت السعودية، طائرة إغاثية هي الـ11 إلى مطار غازي عنتاب الدولي على متنها 88 طنا من السلال الغذائية والمواد الإيوائية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المواد الإغاثية والطبية تشتمل على الخيام والبطانيات والحقائب الإيوائية، إضافة إلى المواد الطبية وتشتمل على محاليل وريدية، ومحاليل لعلاج حالات الجفاف، وأدوية ومسكنات، وأدوية للأمراض المزمنة كالضغط والسكري، وأدوية لأمراض البرد، ومعقمات، ومراهم لعلاج الحساسية والحروق.

وتستمر دولة الإمارات لليوم العاشر على التوالي في إرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال في كل من سوريا وتركيا.

تأتي تلك المساعدات ضمن عملية "الفارس الشهم 2"، حيث بلغ عدد الرحلات إلى سوريا 41 طائرة شحن وكذلك 33 طائرة شحن إلى تركيا.