رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ترسل 88 طن مساعدات جديدة لـ تركيا

نشر
الأمصار

أرسلت السعودية، طائرة إغاثية هي الـ11 إلى مطار غازي عنتاب الدولي على متنها 88 طنا من السلال الغذائية والمواد الإيوائية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المواد الإغاثية والطبية تشتمل على الخيام والبطانيات والحقائب الإيوائية، إضافة إلى المواد الطبية وتشتمل على محاليل وريدية، ومحاليل لعلاج حالات الجفاف، وأدوية ومسكنات، وأدوية للأمراض المزمنة كالضغط والسكري، وأدوية لأمراض البرد، ومعقمات، ومراهم لعلاج الحساسية والحروق.

وتستمر دولة الإمارات لليوم العاشر على التوالي في إرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال في كل من سوريا وتركيا.

تأتي تلك المساعدات ضمن عملية "الفارس الشهم 2"، حيث بلغ عدد الرحلات إلى سوريا 41 طائرة شحن وكذلك 33 طائرة شحن إلى تركيا.

وأصبح عدد الرحلات 74 تحمل على متنها 1881 طنا من المواد الغذائية والطبية وخيم إيواء حتى الآن، وتستمر فرق البحث والإنقاذ الإماراتية في مساعيها لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض من خلال أجهزة ومعدات نوعية في مجال البحث والإنقاذ.

الإمارات تُطلق المركز الافتراضي للسلام الدولي

 

الأمصار

 

وأطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الأربعاء، "مركز الإمارات الافتراضي للسلام الدولي".

وتختص المنصة الرقمية بالبحوث الاستراتيجية حول السلام الدولي وبتسليط الضوء على جهود دولة الإمارات في هذا المجال على المستويين المحلي والعالمي.

ويتوافق إطلاق "مركز الإمارات الافتراضي للسلام الدولي" مع "مبادئ الخمسين" التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات في سبتمبر/أيلول 2021 والتي تبرز المسار الاقتصادي والتنموي لمستقبل الدولة وتعكس نهج سياستها الخارجية القائم على السلام والدبلوماسية والحوار.

ويتبنّى المركز المبدأ العاشر من "مبادئ الخمسين" الذي ينص على "أن الدعوة للسلم والسلام والمفاوضات والحوار لحل جميع الخلافات هو الأساس في السياسة الخارجية لدولة الإمارات، وأن السعي مع الشركاء الإقليميين والأصدقاء العالميين لترسيخ السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي يعتبر محركا أساسيا للسياسة الخارجية".

وسيقوم المركز ببناء شراكات استراتيجية مع الجهات الحكومية وهيئات المجتمع المدني لتشكيل منصة لتبادل الأفكار.

وفي هذا الإطار قام المركز بتوقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون مع عدد من الجهات المحلية والدولية ومنها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ومركز الإمارات للسياسات، وأكاديمية ربدان، وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، والمجلس العالمي للسلام والتسامح

وسيقوم المركز بإعداد دراسات عن قضايا تتعلق بالسلام والأمن الدوليين لإبراز الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في إرساء جهود السلام والازدهار على الصعيد العالمي.

الإمارات وأوزبكستان تبحثان سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين

 

الأمصار

 

عقد عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، اجتماعا مع لزيز كودراتوف، نائب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في أوزبكستان.

وبحث الطرفان سبل تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، خصوصاً في قطاعات الأمن الغذائي والطاقة المتجددة والسياحة، وبما يدعم الأجندة التنموية للبلدين الصديقين وذلك على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات 2023 في دبي.