رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. قتيل و3 جرحى جراء إطلاق نار في مركز تسوق بتكساس

نشر
الأمصار

قالت الشرطة في ولاية تكساس الأمريكية إن شخصا قتل وأصيب ثلاثة جراء إطلاق نار بمركز تسوق في مدينة إل باسو، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة ﺃنباء ″روسيا اليوم″.

وقال روبرت جوميز المتحدث باسم الشرطة للصحافيين، إنه تم اعتقال مشتبه به وإن الشرطة تبحث عن آخر محتمل، ولا يزال الدافع وراء إطلاق النار الذي وقع أمس الأربعاء غير معروف.

وأضاف جوميز "كانت فوضى. الناس فروا مذعورين". وطلبت الشرطة من الناس تجنب المنطقة، ويقع مركز سييلو فيستا التجاري بجوار متجر وول مارت حيث قتل مسلح 23 شخصا في الثالث من أغسطس 2019.

ورفضت الخارجية الأمريكية الاتهامات الموجهة إلى الولايات المتحدة بتفجير أنابيب غاز "السيل الشمالى" فى بحر البلطيق، وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس: "هذا تضليل سافر أن الولايات المتحدة وراء ما حدث بـ"السيل الشمالي" أو تفجير "السيل الشمالي".

وتابع: "نحن نؤكد هذه الرسالة دائما في وجه الأكاذيب التي تنشرها السلطات الروسية، وسنواصل ذلك بشتى الأشكال في حال الضرورة"، مشيرا إلى أن "تلك الانفجارات لم تقع في الأراضي الأمريكية، وبالتالي أترك لشركائنا الذين حدث ذلك في أراضيهم، أن يتحدثوا عن آليات التحقيق اللازمة".

ورفض التعليق على المبادرة الروسية لبحث تفجير "السيل الشمالي" في مجلس الأمن الدولي.

الخارجية الأمريكية: من المهم إبقاء قنوات التواصل مفتوحة مع بكين

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنه من المهم إبقاء قنوات التواصل مفتوحة بين واشنطن وبكين، وفق شبكة سكاي نيوز.

 

كما أكدت أنها ستواصل التقييم قبل اتخاذ القرار بشأن الوقت المناسب لزيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي لبكين.

 

وخلال الفترة الماضية، ناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع مستشار الدولة ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانج يي، ضرورة الحفاظ على خطوط الاتصال مفتوحة وإدارة العلاقات بين واشنطن وبكين بمسئولية.

 

وزير الزراعة المصري يلتقي بالسفير الصيني بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك


التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، ولياو لي تشانج، سفير الصين بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين بقطاع الزراعة، في إطار تطوير العلاقات الثنائية المشترك بين الدولتين.