رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. انطلاق مهرجان أسوان العاشر للثقافة والفنون

نشر
الأمصار

تنطلق فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته العاشرة، اليوم الخميس، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

 

المهرجان يأتي دعمًا للسياحة تزامنا مع تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبد أبي سمبل، هذا الحدث العالمي المتفرد الذي يشير بوضوح إلى الإعجاز المصري الحضاري القديم.

 

المهرجان تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة إيمان نجم، ويستمر حتى 22 فبراير الحالي.

 

اقرأ أيضًا..

فيلم رامز جلال "أخي فوق الشجرة" يحقق 12 مليون جنيه إيرادات


فيلم "أخي فوق الشجرة" للفنان رامز جلال حقق إيرادات لافتة منذ طرحه في دور السينما، حتى أنه تفوق على كل الأفلام التي طرحت بالسينمات إلا فيلم "أنا لحبيبي" الذي يسبقه في قائمة الإيرادات.
 

وحقق الفيلم إيرادات أمس الثلاثاء وصلت إلى 181 ألف جنيه،  وذلك وسط منافسة قوية مع فيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل" لمحمد هنيدي، ليصل إجمالي إيرادات فيلم "أخي فوق الشجرة"، 11 مليونا و950 ألف جنيه.

 

تدور أحداث فيلم «أخى فوق الشجرة»، حول قصة حب بين رامز جلال ونسرين طافش، اللذين يتعرضان للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية في إطار رومانسي كوميدي.

 

يضم فيلم «أخى فوق الشجرة» عددا كبيرا من النجوم بجانب الفنان رامز جلال، ونسرين طافش، حيث يشارك أيضا تارا عماد، وحمدي الميرغني، ويزو، محمد ثروت، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

وكانت آخر أعمال رامز جلال السينمائية فيلم  «أحمد نوتردام» في عام 2021، وشارك فيه عدد كبيرمن الفنانين، منهم الفنان خالد الصاوي، غادة عادل، محمد ثروت، بيومي فؤاد، حمدي المرغني، وهو أيضا من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

فيما حصد فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل بطولة النجم المصري محمد هنيدى إيرادات بلغت 155,529 ألف جنيه وذلك ليلة أمس الثلاثاء، لتصل إيراداته لـ 31 مليونًا و581 ألف جنيه منذ انطلاق عرضه يوم 28 ديسمبر الماضى، ومن المتوقع أن تتزايد إيرادات الأفلام المعروضة فى السينمات مع بدء إجازة منتصف العام الدراسى.

فيلم "نبيل الجميل أخصائي التجميل" بطولة محمد هنيدى، نور اللبنانية، محمد سلام، رحمة أحمد، محمود حافظ، ياسر الطوبجى، أحمد فؤاد سليم، محمد رضوان، محمد الصاوى، مادلين طبر، شيما الشريف وعدد آخر من الفنانين الشباب، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز وإخراج خالد مرعى، وتدور الأحداث فى إطار كوميدى ويجسد هنيدى شخصية دكتور تجميل يدعى نبيل وتحدث بينه وبين نور اللبنانية العديد من المفارقات الكوميدية.