رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يفتح أبواب الخضراء أمام الزائرين المتجهين صوب الكاظمية المقدسة

نشر
الأمصار

وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بفتح الشارع الرابط بين منطقة العلاوي والجسر المعلق أمام جموع الزائرين في إجراء يحصل لأول مرة.


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان له، إن" السوداني وجه بفتح الشارع الرابط بين منطقة العلاوي والجسر المعلق، المار داخل المنطقة الخضراء أمام جموع الزائرين المتجهين سيراً على الأقدام إلى مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) في مدينة الكاظمية المقدسة".


وأضاف البيان: أنه" سيكون افتتاح الشارع أمام المارة ابتداءً من الساعة السادسة من صباح يوم غد الخميس".

اقرأ أيضًا..

الحشد الشعبي العراقي ينقل مساعدات إغاثية إلى متضرري الزلزال في غازي عنتاب


أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الثلاثاء، عن نقل مساعدات إغاثية جواً الى متضرري الزلزال في مدينة غازي عنتاب التركية.

وقالت هيئة الحشد في بيان، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني جهز الحشد الشعبي، اليوم، طائرتين محملتين بالمواد الإغاثية وأرسلها إلى تركيا، حيث وصلت الى مطار غازي عنتاب الدولي قبل قليل، بهدف تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الزلزال الذي ضربها الأسبوع الماضي".

 

وأضافت، أن "هذه المساعدات تأتي في إطار الالتزام العراقي بالتواصل الإنساني مع الشعوب الشقيقة والصديقة، والتضامن مع ضحايا الكارثة الإنسانية".

وفي وقت سابق، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، وصول 20 عراقياً إلى بغداد قادمين من تركيا ضمن الجسر الجوي الإغاثي.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد: إنه" وصل إلى العاصمة بغداد 20 مواطناً عراقياً قادماً من مدينة غازي عنتاب التركية، بعد أن تم إجلاؤهم من قبل الوفد الحكومي الذي توجه صباح اليوم على متن طائرتي القوة الجوية العراقية ضمن الجسر الجوي الإغاثي".


وأضاف مجيد أن" عملية الإجلاء جاءت بعد توجيه رئيس مجلس الوزراء بتسهيل عودة العراقيين اللاجئين والمقيمين في البلدان التي تعرضت إلى الزلزال، للراغبين بالعودة الطوعية". 

وأشار إلى، أن" وزارة الخارجية أخذت على عاتقها تسهيل عودة العراقيين ووجهت الممثليات بتوفير الأجواء الملائمة للعودة واستخراج وثائق السفر المؤقتة لمن لا يحمل وثيقة سفر رسمية، كما وأنه تم تأمين الحافلات لإيصالهم إلى محافظاتهم".

وتابع مجيد أن" الوفد مكون من رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية أسامة الرفاعي ورئيس دائرة دول الجوار محمد سلمان وممثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء وفريق الإعلام الحكومي"، لافتا إلى، أن" وزارة الخارجية عبر ممثلياتها مستمرة بالتواصل مع الجاليات العراقية وتوفير المستلزمات الضرورية لتسهيل العودة إلى العراق، حيث أقدمت على فتح خطوط ساخنة أعلن عنها لغرض التواصل في حالات الطوارئ".