رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع المغربي ياسين بونو

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الأربعاء أن مانشستر يونايتد الإنجليزي مهتم بالتعاقد مع ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني بعد تألقه اللافت رفقة أسود الأطلس في المونديال.

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، يُعتقد أن إشبيلية تريد حوالي 45 مليون جنيه إسترليني لبيع ياسين بونو، الذي سينتهي عقده في عام 2025.

وسيحاول يونايتد التفاوض على هذا السعر لأسفل، ويمكن تعزيزه في محاولته إذا فشل إشبيلية في التأهل لدوري أبطال أوروبا، وفي هذه الحالة قد يضطرون إلى بيع أصل ثمين.

وسينتهي عقد ديفيد دي خيا مع الشياطين الحر في نهاية الموسم، وأدى ذلك إلى بدء يونايتد محادثات مع إشبيلية في يناير بشأن المغربي.

يقال إن توتنهام عرض على إشبيلية 20 مليون جنيه إسترليني للاعب البالغ من العمر 31 عامًا، والذي جذب أيضًا انتباه بايرن ميونيخ.

أثنى الهولندي إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، على لاعبه ليساندرو مارتينيز، وأكد أنه يعتبر لقب "الجزار" الذي أطلق على المدافع الأرجنتيني، أمرا إيجابيا.

وفي تصريحات نشرت على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قبل مواجهة برشلونة، المقررة يوم الخميس، ضمن منافسات "اليوروبا ليج"، قال مدرب مان يونايتد: "أرى لقب الجزار الذي أطلق على ليساندرو مارتينيز شيئا إيجابيا، وليس سلبيا".

وأبرز أن "أسلوبه في اللعب قوي، لكنه ليس قذرا. طريقته تعجب الجميع كالمشجعين وزملائه المدافعين؛ لأنه يضفي روحا للفريق".

وأضاف "حين تكون معه الكرة، يعلم كيف يتعامل معها. إنني أحبه كلاعب وأحب طريقته وأتمنى أن نتمكن من الاعتماد عليه لفترة طويلة".

وأكد تين هاج، أن لاعبه أليخاندرو جارناتشو، الذي سجل الأحد في مرمى ليدز يونايتد، "سيكون له شأن كبير".

وزاد "مانشستر يونايتد يمتلك تاريخا طويلا في اكتشاف المواهب، هناك العديد من الأمثلة في السابق".

وتابع "لكن جارناتشو لايزال في البداية، وعليه أن يعي ذلك، وأن يحافظ على ثباته وأن يواصل العمل. وبهذا يمكنه أن يحظى بمشوار ناجح".

ويستعد مانشستر يونايتد حاليا لملاقاة مضيفه برشلونة، يوم الخميس المقبل، في ذهاب الدور المؤهل لدور ال16 في بطولة الدوري الأوروبي.