رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول 5 آلاف رأس من العجول إلى المغرب

نشر
الأمصار

تتواصل عملية استيراد العجول الموجهة للذبح لتزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء بوتيرة جيدة على مستوى المركز الحدودي لميناء طنجة المتوسط بالمغرب.

ومنذ بداية شهر يناير وإلى غاية اليوم، تم استيراد ما يقارب 5 آلاف رأس من العجول الموجهة للذبح عبر المركز الحدودي لميناء طنجة المتوسط، الذي يتوفر على مصلحة بيطرية تشرف على مختلف عمليات المراقبة الصحية على الواردات والصادرات الغذائية.

وأكد حمداني صلاح الدين، رئيس المصلحة البيطرية بالمركز الحدودي لميناء طنجة المتوسط بالمغرب، أن عملية استيراد العجول الموجهة للذبح تمر في “ظروف جيدة وحسب الوتيرة المنتظرة وتبعا للشروط الصحية المسطرة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)”.

رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

أخبار أخرى..
المغرب والبرازيل يعززان تعاونها العسكري

صادق البرلمان البرازيلي على مشروع المرسوم التشريعي 1101/21 ، الذي يتضمن اتفاقا بين البرازيل والمغرب حول التعاون في الشؤون الدفاعية.

وأوضح المرسوم، الذي تمت المصادقة عليه الثلاثاء، حسب ما ذكره الموقع الرسمي لمجلس النواب البرازيلي، أن التعاون بين الطرفين سيتم بطرق مختلفة، مثل الزيارات المتبادلة للوفود، وتبادل المدربين والطلاب من المؤسسات التعليمية العسكرية، والمشاركة في الدورات النظرية والعملي، والفعاليات الثقافية والرياضية، والمساعدة الإنسانية.

وفي ما يتعلق بالموظفين، أبرز المرسوم المذكور أنه “يجب على الطرف المرسل توفير الرعاية الطبية ورعاية الأسنان على نفقته الخاصة، إما داخل المنشأة الصحية العسكرية للطرف المضيف أو وفقا لتشريعات ذلك البلد".

وبينما يخضع الموظفون ومن يعولونهم لقوانين وأنظمة الدولة المضيفة أثناء إقامتهم، يضيف المصدر نفسه، يكون للطرف المرسل الحق الأساسي في ممارسة الولاية القضائية عند ارتكاب جريمة ضد ممتلكات أو سلامة الطرف المرسل أو أي فعل أو إغفال في أداء واجباتهم الرسمية بسبب الإهمال الجسيم.

وفي سياق أخر، أعلن رئيس حكومة جزر الكناري، أنخيل فيكتور توريس، الثلاثاء، تأجيل زيارته إلى المغرب التي كانت مقرّرة نهاية هذا الأسبوع، بسبب “تعديلات في الجدول الزمني”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”.

وفي رده على سؤال من المجموعة الشعبية في الجلسة العامة للبرلمان الكناري، أشار توريس إلى أنه سيسافر برفقة رئيس البرلمان، غوستافو ماتوس، وأكبر عدد من ممثلي المؤسسات، وحوالي عشرين من رجال الأعمال من الجزر، من أجل تعزيز العلاقات التجارية وفتح قنوات تجارية جديدة مع المغرب.