رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط 23 شاحنة تحمل مواد مخالفة

نشر
حاويات مخالفة بالعراق
حاويات مخالفة بالعراق

أعلنت هيئة الجمارك في العراق، اليوم الأربعاء، عن ضبط 23 شاحنة تحمل مواد مخالفة.

وقالت الهيئة في بيان، إن "قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية جمرك المنطقة الوسطى ضبط (23) شاحنة تحمل مواد مخالفة (انبولات فارغة ومواد غذائية متنوعة واثاث غرف نوم وشبكات حديد ابراج وحديد زاوية بليت قاصات وفلين)". 

وأضاف البيان، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفات وفقا للقوانين والتعليمات النافذة".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الأحد، عن ضبط (3) حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وقال المتحدث باسم الهيأة في بيان، ان "هيأة المنافذ الحدودية تمكنت بجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع في منفذ ميناء أم قصر الشمالي وبالتعاون مع مركز الكمرك تم ضبط (3) حاويات حجم  40 قدم  تحتوي (معدات زراعية وأجهزة كهربائية وملابس متنوعة) جميعها مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد لكونها تجاوزت المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون انجاز معاملاتها الكمركية".

وأضاف انه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر لعرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، السبت، عن ضبط وإحباط محاولة تهريب مستلزمات طبية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت من ضبط حاوية خارج الحرم الجمركي معدة للتهريب".

وأضاف أنه "من خلال كشف البضاعة وتدقيق المعاملة الجمركية المنجزة، تبين أنها تحتوي على مستلزمات طبية متنوعة، غير مصرح بها من قبل المستورد، كونها تحتاج الى موافقات من قبل وزارة الصحة، ما سبب هدراً بالمال العام بالإيرادات الجمركية والضريبية".

وأشار إلى أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة العجلة إلى مركز شرطة جمرك أم قصر، لعرض الموضوع على أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المقصرين".

أخبار أخرى..

أعلنت الهيئة العامة للكمارك، إحباط محاولات للتهريب والتهرب من دفع الرسوم خلافا للضوابط.

وذكرت الهيئة في بيان، أنها مستمرة بالوقوف بوجه عمليات التهريب والمخالفات لقانون الكمارك النافذ حيث تمكن مركز كمرك الشلامجة الحدودي من احباط محاولة تهريب سماد (كودور كرانول ) اخفي تحت ارسالية (اعلاف اسماك) بعد اجراء عملية التفتيش الدقيق من قبل لجنة كشف البضائع في المركز المذكور" .

وأضافت، "كما تم ضبط ( ٣٧ ) شاحنة مخالفة للشروط و الضوابط الاستيرادية من قبل اقسام التحري و مكافحة التهريب في مديرية كمرك المنطقة الوسطى ومديرية كمرك المنطقة الشمالية"، مؤكدة انه "تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفقاً لقانون الكمارك النافذ رقم ٢٣ لسنة ١٩٨٤ المعدل ، وان عملية الضبط تمت من خلال اسناد شرطة الكمارك".