رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيلون ماسك في القمة العالمية للحكومات: ندرس تعيين رئيس تنفيذي جديد لتويتر

نشر
ماسك
ماسك

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، أن المنصة تدرس تعيين رئيس تنفيذي جديد لها بحلول نهاية العام أملا في تحقيق الاستقرار.

وأضاف ماسك خلال كلمة له بفعاليات القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي بدولة الإمارات، أنه يريد ضمان أفضل استفادة لمستخدمي "تويتر"، وأن تكون المنصة مفيدة للحضارة والإنسانية.

وتابع ماسك الذي يترأس أيضا الإدارة التنفيذية لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس"، أنه ينظر بشكل إيجابي للانتقادات التي تطول منصة "تويتر"، ويحاول الاستفادة منها.

كما أعرب ماسك ثاني عن مخاف عميقة تجاه تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بمستقبل السلام في الكوكب.

وقال ماسك الذي يترأس الإدارة التنفيذية لشركات "تويتر" "تسلا" و"سبيس إكس"، خلال كلمة له بفعاليات القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي بدولة الإمارات، إن العالم لا يولي اهتماما كبيرا بدرجات الأمان في استخدام الذكاء الاصطناعي.

وتابع: "الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين ومن الممكن استخدامه في تطوير أسلحة نووية".

وقال إن الذكاء الاصطناعي يحرز مزيدا من التقدم وأصبح من السهل الوصول إليه، وذلك شدد على ضرورة وجود إشراف رقابي على استخداماته.

وأضاف: "يجب العمل على إيجاد بعض التشريعات الرقابية الخاصة بالذكاء الاصطناعي".

 

أخبار أخرى…

اتفاقية تعاون بين المغرب والإمارات في مجال التعليم

وقع المغرب والإمارات، الثلاثاء على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي، اتفاقية للتعاون الثنائي في مجال التعليم العالي.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وأحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم الإماراتي، إلى توسيع مجالات التعاون والتنسيق وفتح أبواب جديدة للطلبة من أجل الدراسة بالبلدين.

ويشارك عبد اللطيف ميراوي في القمة العالمية للحكومات التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 15 فبراير الجاري، وتحضرها أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية، وتنظم خلالها أزيد من 220 جلسة، بمشاركة 300 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل.

وقال ميراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في القمة، إن “المغرب قطع أشواطا هامة في مجال تطوير التعليم العالي، وذلك بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”، مؤكدا أن “المملكة تسير في الاتجاه الصحيح في مجال النهوض بالابتكار والذكاء الاصطناعي، الذي تجب مواكبته وتأطيره”.