رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط مسيرة إيرانية في سوريا

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأمريكي، في وقت مبكر من صباح الأربعاء، إسقاط طائرة مسيرة إيرانية الصنع في سوريا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية عبر "تويتر": إن" الطائرة المسيرة كانت تحاول عمل استطلاع لقاعدة دوريات في شمال شرق سوريا".

وفي 20 يناير أعلنت واشنطن أن قاعدة التحالف الدولي في التنف جنوب شرقي سوريا تعرضت لهجوم بطائرات مسيرة، وكشفت القيادة المركزية الأمريكية وقتها في بيان، أن 3 طائرات مُسيرة استهدفت القاعدة، وقوات التحالف أسقطت اثنتين منها.  

وأشار البيان إلى أن الطائرة المسيرة الثالثة اصطدمت بالقاعدة، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر فصيل "جيش سوريا الحرة"، وأكد بيان القيادة الأمريكية أن الهجوم لم يسفر عن إصابة أي من أفراد القوات الأمريكية.

ونقل البيان عن المتحدث باسم القيادة جو بوتشينو قوله إن مثل هذه الهجمات تعرّض الحرب ضد تنظيم داعش "للخطر".

العراق يقدم 90 ألف طن من النفط إلى سوريا وتركيا

 

وكشف العراق، أنه سيقدم 90 ألف طن من النفط إلى سوريا وتركيا، وذلك تعبيرا عن تضامنه مع البلدين في أعقاب الزلزال الذي ضرب مناطق منهما.

جاء هذا في بيان صادر عن المركز الإعلامي التابع لرئاسة الوزراء العراقي، بحسب وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

وقال البيان إن الحكومة صادقت على قرار تقديم 30 ألف طن من النفط خلال اجتماع برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وأضاف البيان أن وزارة النفط العراقية ستقدم هذه الكمية من النفط الغني بالكبريت لتركيا تعبيرا عن التضامن معها جراء الزلزال.

وقال البيان إن الوزارة ستقدم أيضا 60 ألف طن من النفط الغني بالكبريت أيضا إلى سوريا، التي شهدت دمارا كبيرا جراء الزلزال.

الحشد الشعبي العراقي ينقل مساعدات إغاثية إلى متضرري الزلزال في غازي عنتاب


وأعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الثلاثاء، عن نقل مساعدات إغاثية جواً الى متضرري الزلزال في مدينة غازي عنتاب التركية.

وقالت هيئة الحشد في بيان، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني جهز الحشد الشعبي، اليوم، طائرتين محملتين بالمواد الإغاثية وأرسلها إلى تركيا، حيث وصلت الى مطار غازي عنتاب الدولي قبل قليل، بهدف تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الزلزال الذي ضربها الأسبوع الماضي".

وأضافت، أن "هذه المساعدات تأتي في إطار الالتزام العراقي بالتواصل الإنساني مع الشعوب الشقيقة والصديقة، والتضامن مع ضحايا الكارثة الإنسانية".

وفي وقت سابق، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، وصول 20 عراقياً إلى بغداد قادمين من تركيا ضمن الجسر الجوي الإغاثي.