رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيلون ماسك ضيف اليوم الثالث للقمة العالمية للحكومات

نشر
الأمصار

تستضيف القمة العالمية للحكومات في يومها الثالث والأخير، الرئيس التنفيذي لتويتر، إيلون ماسك، في حوار عن بعد يديره رئيس القمة العالمية للحكومات، محمد عبد الله القرقاوي، في مناقشة حول أهم المستجدات التكنولوجيا ومستقبل التكنولوجيا في العالم، وتأثيرها في حياتنا اليومية.

ويتضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات – التي تعقد تحت شعار "استشراف مستقبل الحكومات" وتستمر حتى الأربعاء المقبل – مجموعة من الجلسات الحوارية التفاعلية ضمن 6 محاور رئيسية تشمل: مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية، حوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل، التعليم والوظائف كأولويات الحكومة، تسريع التنمية والحوكمة، استكشاف آفاق جديدة، وتصميم واستدامة المدن العالمية.

وتشهد القمة سنويا الاحتفاء بالفائزين من مختلف أنحاء العالم، في جوائز استثنائية مثل، جائزة أفضل وزير في العالم، وجائزة تحدي الجامعات العالمية، وجائزة ابتكارات الحكومات الخلاقة، والجائزة العالمية لأفضل التطبيقات الحكومية، وجائزة التميز الحكومي العالمي.

أخبار أخرى.. 

وزير الدفاع الأمريكي: حرب أوكرانيا في مرحلة حاسمة 

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الثلاثاء، إن الحرب الروسية في أوكرانيا في مرحلتها "الحاسمة".

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لاجتماع وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي وعدد من ممثلي 50 دولة، في العاصمة البلجيكية بروكسل، لبحث الدعم العسكري المقدم لأوكرانيا.

وأكد أن أوكرانيا لديها "متطلبات عاجلة للمساعدة في هذه اللحظة الحاسمة من مسار الحرب"، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وشدد على ضرورة أن يضاعف الناتو تركيزه على "توفير قدرات دائمة للجيش الأوكراني إلى جانب المعدات".

وأضاف: "هدفنا ليس فقط توفير المعدات، بل قدرات كاملة ودائمة"، مشددا على أهمية تدريب الجيش الأوكراني عبر تدريب الجنود على الأسلحة الجديدة.

وكان أوستن افتتح الاجتماع بتقديم العزاء لتركيا، جراء الزلزال المدمر الذي تسبب في وفاة آلاف الأشخاص.

وأكد أن الولايات المتحدة "ستواصل العمل بشكل عاجل مع حلفائنا الأتراك" لتقديم المساعدة للمحتاجين.

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن أمريكا لم ترَ أي مؤشر على أن الأجسام الطائرة المجهولة التي تم إسقاطها أخيراً، جزء من برنامج التجسس الصيني.

وتعرضت وسائل الإعلام الأمريكية، لصدمة في الأيام الأخيرة بعد أن اكتشف الجيش وأسقط عدة “أجسام طائرة مجهولة الهوية” فوق المجالين الجويين للولايات المتحدة وكندا، حيث كان الجيش في حالة تأهب قصوى منذ 4 فبراير لإسقاط منطاد صيني اجتاز ألاسكا وجزء من كندا والولايات المتحدة.

ونشر دونالد ترامب جونيور ميمًا يصور الاهتمام الذي أولاه الأمريكيون للحوادث الأخيرة ذات الصلة بالأطباق الطائرة على المجال الجوي الأمريكي مقارنة بالتغطية غير الموجودة تقريبًا لما كشف عنه الصحفي الاستقصائي سيمور هيرش الأسبوع الماضي بأن الولايات المتحدة مسؤولة بشكل مباشر في تخريب خطوط أنابيب نورد ستريم الروسية.