رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية المصري: حريصون على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن بغانا

نشر
الأمصار

أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري، حرص الوزارة على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن بدولة غانا في ضوء علاقات الصداقة التي تربط البلدين.

وأعرب "توفيق"، جاء ذلك خلال استقباله، لوزير الأمن القومي لجمهورية غانا ألبرت كان داباه، والوفد المُرافق له خلال زيارته الرسمية لمصر، عن ترحيبه بزيارة وزير الأمن القومي لجمهورية غانا للقاهرة.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، أوجه التعاون بين أجهزة الأمن في البلدين، وأساليب تعزيزها، بالإضافة لآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك.

وأشار وزير الداخلية المصري، إلى أهمية تعزيز آليات التعاون وترحيبه بتبادل الخبرات في المجالات الأمنية محل الاهتمام المُشترك، وتضافر الجهود لمُحاصرة وتقويض كل الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب، والجرائم المُنظمة بشتى أشكالها في ظل التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب وزير الأمن القومي لجمهورية غانا، عن تقديره لأجهزة وزارة الداخلية المصرية، كما صرح بأن زيارته تأتي في إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وأكد اهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية في شتى مجالات العمل الأمنى، وتعزيز قنوات الإتصال بين الجانبين في مجال مُكافحة الإرهاب.

وأشاد بالقدرات والإمكانات التقنية والعلمية والتدريبية التي شاهدها خلال زيارته لعدد من قطاعات الوزارة، وتطلعه للاستفادة منها في صقل خبرات ومهارات الكوادر الشرطية بدولة غانا بمختلف المجالات التدريبية.

جانب من اللقاء

أخبار أخرى..

وزير التنمية المحلية المصري يتلقي تقريرًا عن جهود المحافظات لإزالة تجمعات الأمطار

تلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المصري، تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة بشأن الإجراءات التى تقوم بها محافظات مطروح وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والدقهلية والغربية، للتعامل مع الأمطار التى تعرضت لها.

وأشارت الغرفة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مدن ومراكز أحياء المحافظات المشار إليها، والتى تقوم بدورها بشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، والحالة العامة مستقرة مع وجود نشاط للرياح، ولم يتم رصد أية معوقات بالطرق أو المرافق العامة.

وأضاف وزير التنمية المحلية المصري، أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وغرف عمليات المحافظات؛ للتعامل مع أية أزمة طارئة، واستقبال كل شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار ومتابعة درجة استعداد المحافظات مع موجة الطقس السيئ.

وشدد على التأكد من انتشار الشفاطات بالمحاور الرئيسية والفرعية بالمحافظات لضمان التعامل مع المستجدات أولا بأول؛ ولتذليل أية معوقات تحول دون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار، وسرعة عودة الأمور لطبيعتها.