رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقرير صحفي يكشف عن نية باريس التخلص من نيمار

نشر
نيمار
نيمار

كشف تقرير صحفي فرنسي، اليوم الثلاثاء، أن باريس سان جيرمان، يسعى للتخلص من نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، لكنه يواجه عائقا قويا يهدد تلك الخطوة.
وترددت أنباء قوية، حول وجود حالة كبيرة من الغضب داخل نادي باريس سان جيرمان، بسبب الأزمة التي افتعلها نيمار في غرفة الملابس، عقب مباراة موناكو الأخيرة، وهو جعل هناك نية للتخلص منه. 
ودخل نيمار في مشادة عنيفة مع المستشار الرياضي للنادي، لويس كامبوس، بسبب غضبه من الهزيمة أمام موناكو، قبل أن يقوم بتوبيخ زميله فيتينيا.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن تصرفات نيمار، دفعت الإدارة الباريسية للتفكير في بيعه، الصيف المقبل، وعدم استكمال العقد الممتد حتى صيف 2027.

 ومع ذلك، فقد أوضحت الصحيفة، أن نيمار نفسه لن يوافق على قرار سان جيرمان، لأنه لن يجد ناديا يمنحه الراتب الذي يتقاضاه في حديقة الأمراء. 
وأشارت الصحيفة، إلى أن نيمار يحصل على 36 مليون يورو في كل موسم.

مواجهات باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ:

لعب بايرن أمام سان جيرمان 11 مرة من قبل، جاءت جميعها في التشامبيونز ليج، يتفوق سان جيرمان فيها بفوزه في 6 لقاءات مقابل 5 خسائر، بمجموع أهداف يبلغ (15-15).

ويأمل بايرن معادلة الكفتين، فيما يطمح سان جيرمان لتعزيز تفوقه التاريخي على العملاق الألماني.

وسبق لفريق العاصمة الفرنسية الفوز في ملعبه على بايرن 4 مرات، فيما خسر مواجهة وحيدة، تلك التي أقيمت في أبريل 2021.

منذ بداية موسم 2019-2020، الذي شهد تتويج بايرن باللقب الأوروبي، حقق الفريق 32 انتصارًا من أصل 37 مباراة خاضها في البطولة، وذلك بنسبة فوز بلغت 86%.

وخلال تلك الفترة، يعد بايرن ميونخ أكثر الفرق تحقيقا للفوز، إلى جانب كونه الأقل تعرضا للهزائم بواقع خسارتين فقط.

لم يتوقف قطار باريس التهديفي في آخر 32 مباراة احتضنها ملعبه "حديقة الأمراء" في دوري الأبطال باستثناء مواجهة وحيدة.

المفارقة تكمن في أن تلك المباراة الوحيدة كانت ضد بايرن ميونخ في إياب ربع النهائي بموسم 2020-2021، وفاز الفريق الألماني (1-0).

آخر 5 مباريات بدأها تشوبو موتينج في التشكيلة الأساسية بدوري الأبطال، شهدت تسجيله هدفا على الأقل.

كما استطاع الدولي الكاميروني هز شباك سان جيرمان -الذي لعب له لمدة عامين- في كلتا المواجهتين السابقتين ضد بايرن، محرزا هدف في كل مباراة.

ويطمح تشوبو موتينج لمواصلة طريقه نحو شباك فريقه السابق، فضلا عن الوصول لرابع أهدافه في البطولة هذا الموسم، معادلا أفضل سجل تهديفي له في المسابقة بموسم 2020-2021.