رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشباب يفوز على أبها بهدفين في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
فريق الشباب
فريق الشباب

اعتلى فريق الشباب صدارة الدوري السعودي للمحترفين بشكل مؤقت، عقب فوزه على أبها  بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء في الجولة السابعة عشرة من المسابقة.

وسجل هدفي الشباب إيفر بانيجا وكارلوس جونيور في الدقيقتين 22 و56.

ورفع الشباب رصيده إلى 40 نقطة في صدارة الترتيب، بشكل مؤقت، وتوقف رصيد أبها عند 22 نقطة في المركز الثامن.

مباريات الغد من الدوري السعودي:

تنتظر الهلال مهمة فك شفرة الفيحاء، ليثأر من خسارتين موجعتين، الأولى بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي، والثانية يوم 26 يناير الماضي في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

وقد يلجأ المدرب رامون دياز إلى الدفع بعناصر جديدة، في مباراة الأربعاء، لتفادي إصابة لاعبيه بالإرهاق، بعد المجهود الذهني والبدني الذي قدموه في مونديال الأندية، والذي توج فيه الزعيم السعودي بالميدالية الفضية.

الهلال يملك 32 نقطة من 15 مباراة وله مباراة مؤجلة من الجولة 16، ويحتل حاليًا المركز الرابع.

بينما يعاني الفيحاء من تراجع على لائحة الترتيب، حيث يحتل المركز الـ11 بـ19 نقطة، لكنه يتسلح بخبرة مدربه الصربي فوك رازوفيتش الذي يجيد مواجهة الفرق الكبيرة.

وسيكون البرتغالي نونو سانتو المدير الفني لاتحاد جدة أمام اختبار صعب، عندما يحل فريقه ضيفًا على الاتفاق، حيث يسعى إلى مواصلة عروضه القوية التي يقدمها في الفترة الحالية، وكان آخرها الفوز 5/0 على العدالة في الجولة الماضية.

الاتحاد يدخل المباراة بصفوف مكتملة، ويخطط للعودة إلى جدة بالنقاط الكاملة ليحافظ على موقعه بين ثلاثي الصدارة، أو يستفيد من تعثر أي منافس.

في المقابل مازال الاتفاق غير مقنع لأنصاره مع الفرنسي باتريس كارتيرون، فالفريق في المركز الـ10 برصيد 19 نقطة، وتتأرجح مستوياته ونتائجه، ما يثير قلق جماهيره.

ويتسلح النصر عندما يستقبل التعاون العنيد، يوم الجمعة المقبل، بالدفعة المعنوية الكبيرة التي اكتسبها الفريق من الجولة الماضية، بتسجيل نجمه كريستيانو رونالدو لسوبر هاتريك "4 أهداف" في مباراة الوحدة.

وقد يتواصل غياب نجم النصر أندرسون تاليسكا للإصابة، وكذلك بيتي مارتنيز، ومن الممكن أن يعود المدافع ألفارو رودريجيز بعد إنهاء برنامجه التأهيلي.

النصر يتصدر الدوري بفارق الأهداف عن الشباب واتحاد جدة، حيث يملك كل فريق منهم 37 نقطة.

من جانبه يقدم التعاون مع مدربه البرازيلي شاموسكا مستويات جيدة، ويحتل حاليًا المركز الخامس برصيد 30 نقطة، ويتطلع لمزاحمة الكبار على الصدارة.

وفي باقي المباريات يلتقي العدالة مع الطائي (الخميس)، الوحدة والرائد (الجمعة)، على أن تختتم هذه المرحلة يوم السبت بمباراتي الفتح مع الباطن والخليج مع ضمك.