رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحديد موعد قرعة كأس الملك سلمان للأندية العربية

نشر
كأس العرب للأندية
كأس العرب للأندية

كشف تقرير صحفي اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد العربي سينظم في الشهر المقبل، قرعة كأس الملك سلمان لبطولة الأندية العربية.

وتقام البطولة العربية بمشاركة 10 أندية وفق تصنيف الفيفا، بمجموع جوائز يصل إلى 10 ملايين دولار.

ونقلت صحيفة "الرياضية" عن مصادر خاصة، أن الاتحاد العربي حدد آلية المشاركة في البطولة، حيث اختار نظام تصنيف الفيفا، إذ تنظم تصفيات تمهيدية ثم نهائيات، تستضيفها السعودية في مدن أبها والباحة والطائف.

وأوضحت "سيتم تصفية أندية الاتحادات الأقل تصنيفًا في الدور التمهيدي، ليتأهل منها 6 فقط، بينما سيكون هناك 10 أندية في الأدوار النهائية مباشرة من الاتحادات الأعلى تصنيفًا وفقًا لتقييم الفيفا الصادر في ديسمبر الماضي".

ونوهت أن الاتحاد العربي أرسل تعميمًا إلى 22 اتحادًا من الأعضاء، لتسمية ممثليها مع مهلة حتى نهاية الشهر الجاري، واشترط أن يكونوا من أصحاب المراكز الأربعة الأولى في دوريات بلدانهم خلال النسخة الماضية.

وأشارت إلى أن اللجنة ستنظم حفلًا كبيرًا، بداية من مارس المقبل، لسحب قرعة الأدوار التمهيدية، مع السعي لتنظيم البطولة في يونيو أو أغسطس.

وكان الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي، قد أعلن أمس، إطلاق اسم كأس الملك سلمان للأندية على بطولة الأندية العربية في نسختها المقبلة، المقررة العام الجاري.

الاتحاد العربي لكرة القدم

الاتحاد العربي يبرم عقد الرعاية:

أبرم الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، عقد رعاية بطولة الأندية العربية، مع شركة سبورت بارتنرز إنترناشونال.

وجرت مراسم التوقيع، اليوم الخميس، في مكتب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي، في الرياض.

كما حضر مراسم توقيع العقود، عبد الإله بن سعد الدلاك.

وقام الأمين العام للاتحاد العربي، رجاء الله السلمي، وبيار كاخيا رئيس شركة سبورت بارتنرز إنترناشونال، بتوقيع العقد بين الطرفين، الذي يمتد لنحو 3 أعوام، بداية من 2023.

وقدم رجاء الله السلمي، الشكر والتقدير إلى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.

وقال السلمي "كل الشكر إلى رئيس الاتحاد العربي والأعضاء، على الاهتمام والمساندة من أجل وتنمية برامج وأنشطة ومسابقات الاتحاد".

وأضاف "عقد رعاية بطولة الأندية جاء ضمن برنامج تطوير مسابقات الاتحاد، لضمان الاستمرارية وتحقيق الأهداف، خاصة بعد نجاح النسخ الماضية".

ونوه "سيتم خلال الفترة المقبلة، الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة ببطولة الأندية العربية في نسختها الجديدة، وتدشين هويتها في مؤتمر صحفي".

وقال بيار كاخيا "سنعمل مع الاتحاد العربي على تطوير وتنمية بطولة الأندية العربية، لتستمر في تفوقها".

ولفت "ستقدم الشركة، كافة خبراتها وإمكانياتها لإنجاح هذه الرعاية، نشكر رئيس الاتحاد العربي على اهتمامه بهذه الشراكة".