رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث تعزيز التعاون المشترك بين الجزائر وتونس

نشر
الأمصار

تلقى الرئيس التونسي قيس سعيد، مكالمة هاتفية الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء حيث تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجزائر، فقد تناول الرئيسان مسائل ثنائية ذات الاهتمام المشترك.

وكان وزير الاتصال الجزائري، محمد بوسليماني، اتهم الصحافة الفرنسية بالوقوف وراء محاولات ضرب مؤسسات الدولة وعلى رأسها مؤسستي رئاسة الجمهورية والجيش الوطني الشعبي.

وأكد بوسليماني خلال مشاركته في “فوروم”  ضرورة التصدي بكل احترافية للحملات العدائية التي تستهدف ضرب استقرار الجزائر، قائلا: في ظل هذه التحديات على الإعلام الجزائري وخاصة الإذاعة الجزائرية التصدي بكل احترافية لهذه الحمالات العدائية التي تهدف إلى ضرب استقرار الجزائر من اجل زرع الثقة لدى المواطن وطمأنته على مستقبله”.

من جهة أخرى، وصف المتحدث دور الإذاعة الوطنية بـ “المحوري” في دعم مجهودات الدولة لبناء الجزائر الجديدة من خلال قنواتها الوطنية والموضوعاتية ومحطاتها الجهوية التي تنقل المعلومة الصحيحة للمواطن وتشركه في بناء وطنه.

وشدد الوزير على متانة العلاقة بين الجزائر وتونس، معتبرا أن العلاقات الجزائرية التونسية متينة، ولن تزعزعها مثل هذه الشطحات الإعلامية.

أخبار أخرى..

السيسي يؤكد دعم مصر لجهود التنمية بتونس تحت قيادة قيس سعيد.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في دبي مع "نجلاء بودن"، رئيسة وزراء الجمهورية التونسية.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد استعراض سبل دفع العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وأكد الجانبان عمق الروابط التي تجمع بين البلدين والحرص على الارتقاء بالتعاون المشترك في مختلف المجالات، وذلك لمصلحة الشعبين الشقيقين، مع تشديد الرئيس في هذا الصدد على دعم مصر لكافة جهود التنمية والإصلاح بتونس تحت قيادة الرئيس "قيس سعيد"، فضلاً عن الاستعداد الكامل لنقل التجربة المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية والإصلاحات الاقتصادية والإدارية إلى الأشقاء في تونس.

كما تم التشاور بشأن أبرز القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق على تكثيف التنسيق والمتابعة بين الجانبين في هذا الصدد خلال الفترة المقبلة.

استقبل نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الاثنين، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.