رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير البترول المصري يبحث مع دراجون أويل الإماراتية أنشطتها في مصر

نشر
الأمصار

بحث طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع علي الجروان رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية، على هامش المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للبترول إيجبس 2023، أنشطة الشركة في مصر بمنطقة خليج السويس.

وشهد اللقاء استعراض خطط الشركة لتنمية الكشف البترولي الجديد (شمال صفا) التي حققتها في منطقة خليج السويس، حيث وجه الملا، بالتنسيق والتعاون بين الجانبين للانتهاء من التسهيلات وتركيب المعدات اللازمة للإسراع بوضع الكشف على الإنتاج، وفقًا لبيان صحفي.

ومن جانبه، أكد الجروان، أن الشركة تسعى لبذل مزيد من الجهد لزيادة الإنتاج، لافتاً إلى أن هناك متابعة مستمرة لمراحل تنمية الكشف الجديد وتنسيق مع شركة بتروجت للانتهاء من تصنيع المنصة الخاصة بالكشف.

حضر اللقاء، علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول، وسمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف، وعلاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.

أخبار أخرى..

مصر: نفذنا العديد من برامج الحماية الاجتماعية لمواجهة تضخم الأسعار.

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط المصرية، اليوم "الثلاثاء"، أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من برامج الحماية الاجتماعية في ظل ما يواجه العالم من أزمات اقتصادية و تضخم في الأسعار والسلع.

وقالت السعيد، خلال جلسة "حكومات المستقبل .. الطموح والرؤية في دبي"، إن الحكوم رفعت الحد الأدنى للأجور على مستوى الحكومة والخاص والمعاشات وقامت بزيادة حزم الحماية الاجتماعية وتم اطلاق أكبر برنامج تنموي على مستوى العالم مبادرة حياة كريمة ، الذي يمس خدمات المواطن في القرى المصرية.

وأوضحت أنه لأول مرة الدولة المصرية تتجه بكل استثماراتها إلى أكثر من 58% من المواطنين في مصر ضمن مشروع حياة كريمة؛ حيث تم البدء بـ 1500 قرية والمرحلة الثانية 1500 قرية أخرى والثالثة 1500 قرية، ونقوم بتوفير خدمات صرف صحفي سكن كريم ومياه نظيفة وطرق وفرص عمل لتوفير جودة حياة كريمة وهذا نوع من الحماية الاجتماعية الشاملة بالإضافة إلى زيادة برامج الدعم النقدي للأسر من خلال برنامج "تكافل وكرامة " .

وقالت وزيرة التخطيط إن “الدولة والاقتصاديات متوسطة النمو عليها اكثر من عبء مثل توفير السلع والخدمات دون نقل جميع العبء على المواطن، كما نحتاج إلى توسيع الانفاق لزيادة برامج الحماية الاجتماعية والسلع المدعمة”