رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: ليبيا ستخصص المزيد من الأموال لنا

نشر
الأمصار

أعلن الصحفي التركي، إبراهيم كاراتاش، أن ليبيا ستخصص لبلاده المزيد من الأموال بعد الـ 50 مليون دولار.

وقال كاراتاش، وهو أستاذ العلاقات الدولية ورئيس تحرير صحيفة يني أكيت التركية، في تغريدة له عبر تويتر: “ليبيا خصصت 50 مليون دولار كدفعة أولى لإعادة إعمار تركيا بعد الزلزال وهذا يعني أنه قد يتبع ذلك تخصيص المزيد من الأموال”.

أخبار أخرى..

إيطاليا: القضية الليبية معقدة ونحتاج إلى جمع الأطراف لإجراء انتخابات.

وصف وزير الخارجية الإيطالي “أنطونيو تاياني”، القضية الليبية بأنها الأكثر تعقيدًا، قائلا إن بلاده تريد أن تكون همزة وصل حيث بوسعها إعادة الأطراف المتنازعة إلى الحوار لكي يتم إجراء الانتخابات في المستقبل القريب.

وأضاف “تاياني” في مؤتمر بمنتدى “لويس الدبلوماسي” بروما، أنه من الممكن حل القضية الليبية إذا تمكنوا أيضًا من جمع تركيا ومصر حول طاولة حوار مثالية، إضافة إلى إشراك قطر والإمارات، بحسب قوله.

وأعرب “تاياني” عن أمله في أن تصبح ليبيا شريكا لهم ولأوروبا في محاربة الهجرة وفي إمدادات الطاقة، بحسب ما نشرته وكالة أكي الإيطالية.

وكان الوزير الايطالي قد عرض على المبعوث الأممي عبدالله باتيلي مقترح ميثاق “سيادة ليبيا” بهدف إنشاء جبهة موحدة من الأطراف الدولية الرئيسية لدعم الوساطة الأممية.

وفي إطار التحسب لوقوع زلزال في ليبيا، وجّه رئيس حكومة الوحدة الليبية المؤقتة المنتهية ولايته، عبد الحميد الدبيبة، تعليماته لوزارة الحكم المحلي بـ«تشكيل غرفة طوارئ في بلدية (المرج)؛ استعداداً لأي حوادث طارئة، بعد حدوث هزات أرضية بالبلدية.

وأكد الدبيبة «ضرورة تجهيز غرفة طوارئ بالتنسيق مع هيئة السلامة الوطنية وجهاز طب الدعم والطوارئ، وجهاز خدمات الإسعاف والطوارئ، وجهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، وجهاز الإمداد الطبي».

وكانت بلدية المرج قد طالبت حكومة الدبيبة ووزيرها للحكم المحلي بتجهيز غرفة طوارئ خاصة بالمدينة، وتسخير كل الاستعدادات والإمكانات اللازمة؛ استعداداً لحدوث أي طارئ، وذلك بعد تعرض المدينة إلى أكثر من هزة أرضية خفيفة خلال اليومين الماضيين.
وكان المركز الليبي للاستشعار عن بُعد، قد أعلن حدوث هزة أرضية خفيفة في المرج، الأحد، وشعور مجموعة من المواطنين بارتداداتها.