رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كندا تسجل 414 إصابة جديدة بفيروس كورونا وصفر وفيات

نشر
الأمصار

سجلت كندا 414 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وصفر وفيات، خلال الساعات الـ 24 الماضية، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الثلاثاء.

وترتفع بذلك حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 4 ملايين و580 ألفا و45 إصابة، وتستقر الوفيات مسجلة 50 ألفا و919.

وأظهرت بيانات جونز هوبكنز اليوم أيضا أنه تم إعطاء 96 مليونا و956 ألفا و502 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في كندا حتى الآن.

يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

أخبار أخرى.

ترودو: كندا على استعداد لمساعدة تركيا وسوريا

وقال رئيس وزراء كندا جستن ترودو، إن كندا "تقف على أهبة الاستعداد" لتقديم المساعدة بعد زلزال قوي ترك آلاف القتلى في تركيا وسوريا، مع آخر التقديرات لعدد القتلى عند حوالي ألفين و600 شخص حتى وقت مبكر من بعد ظهر اليوم.

ووصف ترودو التقارير والصور الواردة من تركيا وسوريا بأنها "مدمرة".

وضرب زلزال قوي بلغت قوته 7.8 درجة مناطق واسعة من تركيا وسوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم ما أدى إلى سقوط مئات المباني ومقتل أكثر من 2600 شخص وإصابة الآلاف.
وقال ترودو -في بيان- أن "كندا مستعدة لتقديم المساعدة". "صلواتنا مع كل من تضرر من هذه الزلازل الكبيرة، وقلوبنا مع من فقدوا أحباءهم".

 

ولم ترد وزارة الخارجية الكندية على طلبات للتعليق اليوم حول ما إذا كان أي كنديين قد تأثروا في تركيا وسوريا.

 

وفي سياق أخر، ضربت عاصفة شتوية كبيرة، أونتاريو وكيبيك بكندا، ما تسبب في عملية إلغاء واسعة النطاق للرحلات الجوية، وإغلاق المدارس وانقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من العملاء.

وحذر أحد خبراء الأرصاد الجوية بوزارة البيئة الكندية من ظاهرة مناخية محتملة تحدث مرة واحدة كل عشر سنوات.

وتوقعت وزارة البيئة الكندية رياحا عاصفة وهطول أمطار غزيرة وتساقط ثلوج كثيفة، موجهة تحذيرات من عاصفة شتوية للغالبية العظمى من سكان أونتاريو وكيبيك.