رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سقوط ضحايا.. إطلاق نار في جامعة ميشيغان الأمريكية

نشر
الأمصار

أكدت شرطة جامعة ميشيغان الأمريكية، الثلاثاء، وقوع حادث إطلاق نار داخل الحرم الجامعي.

وأدى إطلاق النار إلى سقوط عدد من الضحايا، بينهم قتلى لم يُعرف بعد عددهم الدقيق، ولا توجد معلومات عن مشتبه به محتمل، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت الشرطة، في تغريدات عبر تويتر، إن "طلاب جامعة ميشيغان طُلب منهم الاحتماء في أماكنهم"، وأوضحت الشرطة أن "البحث عن مشتبه به فور إطلاق النار على الحرم الجامعي مستمر".

وأضافت: "يعتقد أن المشتبه به يسير على قدميه الآن. ويجب أن يستمر الأفراد داخل وخارج الحرم الجامعي في الاحتماء في مكانهم. والشرطة ستواصل البحث".

وكانت الشرطة تلقت بلاغات عن إطلاق طلقات بالقرب من "بيركي هول" في حرم "إيست لانسينج"، حوالي الساعة 8:30 مساءً بالتوقيت الشرقي.

عاجل.. 3 قتلى في إطلاق نار داخل متجر بواشنطن

ولقي 3 أشخاص مصرعهم بولاية واشنطن في هجوم مسلح يأتي عقب عمليتي إطلاق نار جماعيتين مماثلتين أوقعتا منذ السبت 18 قتيلاً.

وقال الضابط مات موراي قائد شرطة ياكيما، المدينة البالغ عدد سكانها حوالى 100 ألف نسمة والواقعة قرب سياتل، إنّ المأساة وقعت داخل متجر بقالة، قرابة الساعة الثالثة والنصف من فجر الثلاثاء (11:30 ت غ).

بايدن يأمر بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا كاليفورنيا

وفي السياق ذاته، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا.

ووجه بايدن بخفض الأعلام حتى غروب الشمس في 26 يناير "احترامًا لضحايا أعمال العنف العبثيّة التي ارتُكِبت في 21 يناير الجاري في مونتيري بارك بولاية كاليفورنيا"، حسبما جاء في بيان للبيت الأبيض.

فتح النار في مونتيري بارك

 

ومن المقرر عقد السلطات مؤتمرًا صحفيّا، قد تؤكد خلاله أن هذه الجثة تعود بالفعل للرجل نفسه الذي فتح النار في مونتيري بارك، وهي مدينة ذات غالبية آسيوية شهدت عملية القتل.

وكانت الشرطة قد طاردت في جنوب كاليفورنيا الأحد المشتبه في تنفيذه عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص في مرقص خلال احتفالات رأس السنة القمريّة الجديدة.