رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع اللجنة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب اليوم بالجزائر

نشر
الأمصار

تعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، أعمال الاجتماع الثاني عشر للجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب للتحضير لأعمال الدورة العادية (58) للمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي، والمقرر انعقادهما بالجمهورية الجزائرية يومي 13-14 مارس المقبل.

وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، إن الاجتماع سيناقش عددا من المواضيع الصحية الهامة في مقدمتها متابعة الجهود المبذولة من أجل التصدي لفيروس كورونا وما توصلت إليها اللجان الفنية المنبثقة عن المجلس فيما يتعلق بإنشاء المركز العربي للأبحاث الصحية والمعملية، وجائزة الطبيب العربي لعام 2023، والهيئة العربية لخدمات نقل الدم، والقانون العربي الاسترشادي لدعم حقوق كبار السن، والاستراتيجية العربية للصحة والبيئة،بالإضافة إلى الإطلاع على تقرير أنشطة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب بين دورتي المجلس العاديتين.

الجزائر ترسل شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى سوريا

وأعلنت الجزائر، إرسال شحنة مساعدات جديدة لمنكوبي الزلزال في سوريا، تتضمن 70 طناً من المواد الغذائية والأدوية والمفارش.

وقال التلفزيون الجزائري الرسمي، إنه "تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تم إرسال مساعدات إنسانية إلى سوريا عبر 3 طائرات نقل عسكرية".

وأضاف أن الشحنة الجديدة من المساعدات الإنسانية تتضمن 70 طناً من المواد الغذائية والأدوية والمفارش وأشرف على العملية الهلال الأحمر الجزائري.

وكانت الجزائر أرسلت سابقاً شحنة تضم أكثر من 200 طن من المساعدات لفائدة منكوبي الزلزال بكل من تركيا وسوريا، إلى جانب فريقي حماية مدنية للبحث والإنقاذ بكلا الدولتين.

كما أعلنت سابقاً، عن إعانة مالية قدرها 45 مليون دولار تضامنا مع منكوبي الزلزال، 30 مليون دولار منها لتركيا و15 مليون دولار لسوريا.

 

الجزائر تؤكد أحقية الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

ثمن رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة عاليا انعقاد المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس في سياق تفعيل أهم مخرجات القمة العربية.

وفي الكلمة التي ألقاها نيابة عنه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، نقل رمطان لعمامرة، تحيات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.