رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فؤاد حسين: العراق يسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن بلاده تسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة.

وقال حسين ـ في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) العراقية: "نعمل من أجل تحقيق الاستقلالية في مجال الطاقة"، مضيفا أنه لا يمكن أن تكون العراق دولة نفط وغاز وليس لديها كهرباء.

وأكد أن الحكومة العراقية قررت مؤخرا تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع شركات مختلفة لاستخراج الغاز من الحقول، مضيفا أنه سيتم أيضا إبرام اتفاقات مع شركات أخرى للاستثمار في مجال الغاز المصاحب.

وزير الخارجية العراقي يبحث مع المبعوث الأمريكي الأوضاع في المنطقة
 

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي، فؤاد حسين، اليوم الأحد، مع المبعوث الأمريكي الخاص لشُؤُون إيران روبرت مالي الأوضاع في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان، إن "وزير الخارجية استقبل في مقر إقامته في واشنطن، روبرت مالي المبعوث الأمريكيّ الخاص لشُؤُون المباحثات النووية مع الجمهوريَّة الإسلاميّة الإيرانية، وتناول الجانبان أسباب زيارة الوفد العراقيّ إلى واشنطن، والتطرق إلى اللقاءات رفيعة المُستوى التي عقدها الوفد العراقيّ مع كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكيَّة، كما ناقش الجانبان سير المباحثات بين دول  5+1 مع الجانب الإيرانيّ، التي كانت تُعقد في فيينا وأسباب توقفها والمواقف الأوروبيَّة تجاه هذه الحالة".

وأشار حسين بحسب البيان، إلى "الاتصال الهاتفيّ الذي تلقاه يوم الجُمعة الماضي من وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان،والحديث الذي جرى بينهما بهذا الشأن".

وبدوره، ثمّن روبرت مالي "دور العراق عبر وزارة الخارجيَّة"، مُشيداً "بالجُهُود المتواصلة للدبلوماسيَّة العراقيَّة في العديد من المبادرات،لا سيما في العمل من أجل تخفيف التوترات في المنطقة".

أخبار أخرى..

العراق.. القبض على 3 إرهابيين ارتكبوا جرائم خطف وتفجير في بابل.

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأحد، القبض على 3 إرهابيين ارتكبوا جرائم خطف وتفجير في بابل.

وذكرت الوكالة في بيان، أن "مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تمكنت من القبض على ثلاثة إرهابيين في بابل نفذوا جرائم إرهابية خلال الأعوام السابقة، حيث ارتكب الأول جرائم إرهابية بنصب عبوات ناسفة وتفجيرها على القوات الأمنية وقام بخطف مواطن وقتله".

وأضافت: "أما المتهم الثاني فقام بعمليات تفجير لدور المواطنين وزرع عبوات ناسفة وتفجيرها على القوات الأمنية، فيما ارتكب الأخير جرائم تعرض على مقر للجيش العراقي وقتل وخطف وسرقة سيارة أحد المواطنين، فضلاً عن تنفيذ هجوم على مقر للقوات الأمنية وإطلاق قنابر هاون وتفجير عبوة على سيارة حكومية".

وأكدت، أنه "تم اتخاذ بحقهم الإجراءات القانونية أصولياً".

وترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اجتماعاً لمناقشة مشاريع السكن وإنشاء طرق لفك الاختناقات المرورية، بحضور السادة وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، ورئيس هيأة الاستثمار وعدد من المسؤولين المعنيين في مجالي السكن والطرق.