رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انعقاد لجان العقوبات على الكونغو وحركة الشباب وجنوب السودان نهاية الأسبوع

نشر
الأمصار

تشهد نهاية الأسبوع الجاري انعقاد لجان متابعة العقوبات على الكونغو الديقراطية و حركة الشباب فى الصومال وكذلك جنوب السودان، وتقرر أن تعقد لجنة العقوبات على الكونغو الديمقراطية اجتماعها يوم الخميس القادم للنظر فى مدى التزام أطراف القرار بما نص عليه قرارها الأممى الصادر برقم 1533 و استعراض تقرير لجنة الخبراء فى هذا الصدد.

ويلي ذلك اجتماع تقرر يوم الجمعة القادمة بمقر الأمم المتحدة لمتابعة تنفيذ القرار رقم 651 بمعاقبة حركة الشباب الإرهابية في الصومال، ويقدم خبراء اللجنة تقريرهم للمجلس في هذا الشأن مع إجراء مشاورات غير رسمية حول التقرير، ويشهد يوم الجمعة القادم كذلك انعقاد لجنة متابعة العقوبات الأممية المفروضة بالقرار رقم 2206 على جنوب السودان وذلك فى اجتماع مفتوح تتحدث فيه دول جوار جنوب السودان و استعراض تقرير لجنة متابعة تنفيذ القرار المشار اليه و تقييمات الخبراء.

كما سيشهد الجمعة القادم اجتماعا رسميا بمقر مجلس الأمن لهيئة الموظفين العسكريين العاملين فى بعثات مهام حفظ السلام فى العالم تحت علم الأمم المتحدة.

أخبار أخرى..  

عضو مجلس السيادة السوداني: التوافق السياسي أصبح قريب المنال 

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان ياسر العطا، اليوم الاثنين، أن التوافق السياسي في البلاد أصبح "قريب المنال".

ونقل بيان للمجلس عن العطا قوله "نعمل جميعاً بروح وطنية واحدة للوصول إلى توافق سياسي، أصبح قريب المنال بعد الجهود الجبارة التي بذلت".

وأكد العطا أمام ورشة تقييم تنفيذ اتفاق جوبا للسلام أن "الحكومة تخوض حرباً ضد الجهوية والقبلية والعنصرية وخطاب الكراهية والتكسب القبلي لأجل أجندات سياسية".
إلى ذلك، دعا عضو مجلس السيادة عبد العزيز الحلو، رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، وعبد الواحد نور رئيس حركة تحرير السودان، للانضمام لـ"مسيرة السلام" بالبلاد.

كما أكد العطا أن القيادة السودانية تعي تعقيدات المرحلة "الحرجة" التي تمر بها البلاد، وتأثيرها على تنفيذ اتفاق جوبا للسلام.

وعبر عن أمله في أن تخرج الورشة بتوصيات لتفعيل آليات تنفيذ اتفاق جوبا.

أخبار أخرى..

انعقاد ورشة خارطة الطريق والتنمية المستدامة لشرق السودان 

انطلقت في الخرطوم، فعاليات الجلسة الافتتاحية لورشةً "خارطة الطريق للاستمرار السياسي والأمني والتنمية المستدامة لشرق السودان"، ضمن المرحلة الثالثة من الاتفاق الإطاري.

وتأتي الورشة بمشاركة أعضاء مجلس السيادة السوداني والأطراف المعنية الموقعة على الاتفاق الإطاري، والآلية الثلاثية المشتركة، كما يشارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعغر.

ومن المقرر أن تستمر ورشة خارطة الطريق المنعقدة اليوم حتى الخامس عشر من فبراير الجاري.