رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتائج مخيبة للفرق المصرية في البطولات الإفريقية

نشر
فيوتشر
فيوتشر

قدمت الفرق المصرية بداية باهتة في مرحلة المجموعات ببطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

تعرض الزمالك للهزيمة على ملعبه ستاد القاهرة أمام شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 0-1 في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بدوري الأبطال.

وفشل بيراميدز في تحقيق الفوز على ملعبه الدفاع الجوي بالقاهرة بالتعادل مع الجيش الملكي المغربي بنتيجة 2-2 في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة بالكونفدرالية.

وكان فيوتشر على وشك الهزيمة امام أسكو كارا التوجولي بعد التأخر بهدف مبكر في الدقيقة 3 ولكن محمد فاروق سجل هدف التعادل في الدقيقة 80 وخرج اللقاء بالتعادل بنتيجة 1-1.

وتأجلت مواجهة الأهلي ضد القطن الكاميروني في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية لدوري الأبطال، بسبب ارتباط الفريق الأحمر بالمشاركة مؤخرا في كأس العالم للأندية.

وجاءت هزيمة الزمالك لتشكل رقما سلبيا للأبيض الذي أصبح الفريق الوحيد الذي خسر على ملعبه في أولى جولات دوري الأبطال والكونفيدرالية.

وسقط الزمالك بطل القارة 5 مرات في فخ الهزيمة أمام شباب بلوزداد الجزائري بهدف حمل توقيع الكاميروني ليونيل وامبا من ضربة جزاء.

ويخوض الزمالك ثاني مواجهاته في مرحلة المجموعات يوم الجمعة المقبل ضد مضيفه المريخ السوداني في مدينة بنغازي الليبية، كما يخرج الأهلي في اليوم التالي لمواجهة الهلال السوداني في ملعب الأخير.

ويصطدم فيوتشر بمنافسه بيراميدز، الأحد المقبل، في الجولة الثانية بمرحلة المجموعات بالكونفيدرالية.

معين الشعباني: مجموعة الزمالك هيا الأقوى

يرى معين الشعباني، المدير الفني لسيراميكا كليوباترا، أن مجموعة الزمالك هي الأصعب في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 وقال الشعباني في تصريحات لبرنامج الماتش عبر قناة صدى البلد: "مجموعة الزمالك هي الأصعب لأنها تضم فرقا عربية، وعلى من يريد التأهل حصد 9 نقاط على ملعبه، ونقطة أو 3 من خارجه". 
ويتواجد الزمالك في المجموعة الرابعة بدوري الأبطال، مع فرق الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، والمريخ السوداني.

وأعرب معين عن سعادته بفوز سيراميكا كليوباترا على المصري 3/0 في الجولة ال18 من بطولة الدوري، مشيرا إلى أن فريقه أغلق المساحات وأن المنظومة الدفاعية ظهرت بشكل جيد.

 وأضاف أنه سعيد لتسجيل أحمد ياسر ريان لهدفين أمام المصري، مشيرا إلى أن محمد إبراهيم ومحمد عنتر ظهرا بشكل جيد في المباراة أيضا.
ولفت إلى أنه يملك 24 لاعبا على مستوى متقارب، وأنه سعيد بالتزامهم، ويعمل على إشعال الحماس بينهم داخل المستطيل الأخضر.

 وأبدى سعادته بالاستقرار والدعم الذي يلقاه من مجلس إدارة نادي سيراميكا كليوباترا، مشيرا إلى أن مباريات الفريق المقبلة صعبة ويجب التركيز في كل لقاء على حدة.

 وأفاد بأن صلاح محسن مهاجم الفريق غاب عن مواجهة المصري بسبب الإصابة.

 وكشف عن تلقيه لعدة عروض بعد كأس العالم، لكنه كان يفضل الراحة بعد الرحيل عن المصري، موضحا أن سموحة كان أحد الأندية التي قدمت له عرضا رسميا.