رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: ماسك يفكر بشراء مانشستر يونايتد مقابل 4.5 مليار جنيه إسترليني

نشر
الأمصار

أفادت تقارير صحفية بريطانية، أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ثاني أغنى رجل في العالم، يفكر في شراء نادي مانشستر يونايتد مقابل 4.5 مليار جنيه إسترليني.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، يُعتقد أن الملياردير التكنولوجي يراقب وضع مانشستر يونايتد عن كثب، ويتساءل عما إذا كانت هناك فرصة في أولد ترافورد لا ينبغي أن يفوتها.

تم طرح الشياطين الحمر للبيع من قبل أصحابها عائلة جليزر في نوفمبر الماضي، ويجب تقديم العطاءات الرسمية بحلول يوم الجمعة إلى مجموعة Raine Group البنك المشرف على الصفقة لتقييمها.

وتبلغ ثروت إيلون ماسك الهائلة البالغة 157 مليار جنيه إسترليني، حيث صنفت مجلة فوربس ماسك كثاني أغنى شخص في العالم - لن يواجه مشكلة في تلبية السعر الذي يطلبه جليزر.

من المتوقع أن يكون عرض يصل إلى 4.5 مليار جنيه إسترلينيًا، كافيًا للاستحواذ على الخط على الرغم من أن مالكي شركة يونايتد الأمريكيين أرادوا بيع ما بين 6 و 8 مليارات جنيه إسترليني. 

ويشير التقرير إلى أن العشرات من الأطراف المهتمة أبدت بالفعل اهتمامها، ووقعت على الأوراق اللازمة للسماح لها بالوصول إلى البيانات السرية الخاصة بالنادي.

ومن بين هؤلاء العديد من كبار رجال الأعمال المقيمين في المملكة العربية السعودية والمستقلين عن أولئك الذين يمتلكون نيوكاسل، ومن المحتمل أن يتحد ماسك مع فرد أو مجموعة معنية ليصبح رئيسًا صوريًا في العطاء. 

في سياق متصل، تغلب مانشستر يونايتد على ليدز بنتيجة (2-0)، مساء اليوم الأحد، على ملعب إيلاند رود، بالجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد في الدقيقة (80) وأليخاندرو جارناتشو في الدقيقة (85).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 46 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ليدز عند 19 نقطة في المركز ال17.

بدأ ليدز يونايتد المباراة بقوة حين سدد بامفورد كرة تصدى لها دي خيا، وتابعها سامرفيل بتسديدة من داخل المنطقة لكنها علت العارضة.

وشكل مانشستر يونايتد خطورته الأولى حين تلقى فيرنانديز تمريرة داخل المنطقة من سانشو، ليسدد كرة أرضية ذهبت بعيدا عن المرمى.

وسدد أيلنج كرة من داخل المنطقة ذهبت أعلى العارضة، ثم سدد فيرنانديز إلا أن كرته اصطدمت بالدفاع ووصلت سهلة في يد حارس ليدز.