رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال تركيا وسوريا إلى 36 ألف شخص

نشر
الأمصار

ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا الأسبوع الماضي إلى أكثر من 36 ألف شخص.

وذكر تليفزيون "تي آر تي وورلد" التركي اليوم الإثنين، أن حصيلة القتلى في تركيا بلغت 31 ألفا و643 شخصا، وفقا لبيانات هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وفي سوريا، ارتفعت حصيلة القتلى إلى 4 آلاف و581 شخصا، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة القتلى في كل من البلدين إلى 36 ألفا و224 شخصا.

تجدر الإشارة إلى أن زلزالا بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا يوم الإثنين الماضي، وتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة ما تسبب في وقوع أضرار واسعة النطاق في الدولتين.

 

أخبار أخرى..

اليابان ترسل مساعدات طبية طارئة إلى تركيا

 

الأمصار

أرسلت الحكومة اليابانية اليوم الاثنين، إلى تركيا طائرة محملة بمعدات وإمدادات طبية طارئة في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن الطائرة غادرت قاعدة "شيتوس" الجوية التابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية في محافظة "هوكايدو" صباح اليوم بالتوقيت المحلي للبلاد.

بدورها، قالت وزارة الدفاع إن الطائرة ستتجه إلى تركيا بعد توقفها في مطار "ناريتا" لتحميل حوالي 15 طنا من الإمدادات لفريق الطوارئ الطبي الياباني، بما في ذلك الخيام والأسرة وطاولات العمليات.

يشار إلى أن فريقا مكونا من 36 طبيبا وممرضا وصيادلة وموظفين آخرين قد توجه إلى تركيا أمس الأحد، وذلك من مطار "هانيدا" بطوكيو.

 

 

فرنسا ترسل مستشفى ميداني لمساعدة ضحايا الزلزال في تركيا

الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأحد، إقلاع طائرة شحن CMA-CGM من مطار باريس شارل ديجول متجهة إلى جنوب تركيا، وعلى متنها ما يقرب من 45 طنا من المعدات الإنسانية والطبية لإنشاء مستشفى ميداني لمساعدة المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب يوم الاثنين الماضي سوريا وتركيا وراح ضحيته حتى الآن ما يقرب من 30 ألف شخص على الأقل، وفقا لآخر الاحصائيات.

وأكد مركز الأزمات والمساندة بوزارة الخارجية الفرنسية، على حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، أن المستشفى المدني الميداني غادر اليوم على متن طائرة شحن من مجموعة CMA CGM لنقل البضائع، الذي تنشره فرنسا تضامنا مع تركيا.

وأكد المتحدث باسم المجموعة CMA-CGM: "استجابةً لاستغاثة تركيا للمساعدة الدولية، تم تجهيز الطائرة وعلى متنها نحو 45 طنا من المعدات الطبية والمواد الإنسانية، وهو ما يكفي لإقامة مستشفى ميداني كبير على مساحة 1000 متر مربع وتضم غرفتي عمليات بسعة 100 مريض في اليوم وذلك لتوفير الرعاية الطبية العاجلة للمصابين".