رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحضور السفير السعودي..

انعقاد ورشة خارطة الطريق والتنمية المستدامة لشرق السودان

نشر
السودان
السودان

انطلقت في الخرطوم، فعاليات الجلسة الافتتاحية لورشةً "خارطة الطريق للاستمرار السياسي والأمني والتنمية المستدامة لشرق السودان"، ضمن المرحلة الثالثة من الاتفاق الإطاري.

وتأتي الورشة بمشاركة أعضاء مجلس السيادة السوداني والأطراف المعنية الموقعة على الاتفاق الإطاري، والآلية الثلاثية المشتركة، كما يشارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعغر.

ومن المقرر أن تستمر ورشة خارطة الطريق المنعقدة اليوم حتى الخامس عشر من فبراير الجاري.

نائب رئيس السيادة السوداني يستقبل رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي

وفي سياق منفصل، استقبل نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، بحضور مفوض الشؤون السياسية والأمن والسلم بالإتحاد السيد بانكولي اديوي ورئيس المكتب التنفيذي مستشار رئيس المفوضية البروفيسور محمد ولد لبات، ووكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي،وبحث اللقاء التطورات السياسية التي تشهدها البلاد، على ضوء الاتفاق الإطاري الذي تم التوقيع عليه في ديسمبر الماضي.

وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن ترحيبه بزيارة وفد الاتحاد الافريقي للسودان، مشيداً بالجهود المقدرة التي ظلت تبذلها مفوضية الاتحاد، لمعالجة الأزمة السياسية السودانية، من خلال مساهمتها في الآلية الثلاثية، فضلاً عن مساعيها عبر آلياتها المختلفة لتقريب وجهات نظر الأطراف السودانية.

وقدم نائب رئيس مجلس السيادة شرحاً مفصلاً عن كافة التطورات السياسية الراهنة، مؤكداً الإلتزام بما تم الاتفاق عليه، بعودة الحكم المدني، من اجل استكمال الفترة الانتقالية، وصولاً لمرحلة الانتخابات، وأعرب عن تطلع السودان لمزيدٍ من الدعم للإتفاق الاطاري من أجل تحقيق الاستقرار بالبلاد.

ومن جانبه أوضح رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي أن زيارة السودان، تأتي في إطار تقديم الدعم والمساندة، وتشجيع الأطراف كافة للمضي قدماً نحو تحقيق الاستقرار، وذلك من خلال عودة الحكم المدني وتحقيق الانتقال الديمقراطي، وأعرب عن ثقته في قدرة السودانيين على تجاوز الصعوبات التي تواجههم في سبيل التوصل لاتفاق نهائي يحقق تطلعات الشعب، مؤكداً استعداد مفوضية الاتحاد الافريقي لتقديم كامل الدعم والمساندة  للاتفاق الإطاري بما يحقق استقرار السودان، وعودته للإتحاد الإفريقي.