رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع كسوة شتوية وسلال غذائية في الصومال

نشر
مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 4.000 حقيبة شتوية في مخيمات النازحين بمديرية داينلي بإقليم بنادر التابع للعاصمة مقديشو بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 24.000 فرد.

وأعرب رئيس هيئة إدارة الكوارث الصومالية محمود معلم عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين على ما يقدمونه للشعب الصومالي من مساعدات عاجلة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.

وجدير بالذكر، أن المشروع يستهدف تقديم الكسوة والحقائب الإيوائية والخيام والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف بالصومال، وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، ويستهدف 129.00 فرد.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.500 سلة غذائية في منطقة بارطيري بمحافظة جيدو التابعة لولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 9.000 فرد.

وفي منطقة جربهاري بمحافظة جيدو التابعة لولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 500 سلة غذائية، استفاد منها 3.000 مستفيد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع التدخلات المنقذة للحياة لتوفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجاً والنازحين والمتضررين من الجفاف في جمهورية الصومال.

 

أخبار أخرى…

رئيس مقديشو يستقبل القائم بالأعمال في السفارة السودانية في الصومال

استقبل محافظ إقليم بنادر، وعمدة العاصمة مقديشو، السيد يوسف حسين جمعالي “مدالي”، القائم بالأعمال في السفارة السودانية في الصومال، سعادة عمار أحمد علي في مقر بلدية مقديشو.

وركز اللقاء على تعزيز العلاقة الأخوية والثقافية والتعاون بين الشعبين الشقيقين، وقدّم رئيس بلدية مقديشو شكره إلى حكومة السودان على دعمها الأخوي ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الصومالي.

كما ناقش اللقاء التبادل المعرفي والمهني بين العاصمتين الصومالية والسودانية وتوأمتهما والتعاون في مجال التدريبات كما ناقش الاستثمار في مقديشو، عاصمة الصومال.

واتفق الجانبان على عقد مؤتمر استثماري بين السودان والصومال في مقديشو قريبا يركز على الاستثمار في الصناعات والخدمات الاجتماعية الأساسية.

الجيش الصومالي يسيطر على قاعدة تابعة للإرهابيين

استعادت قوات الجيش الصومالي صباح الأحد، السيطرة على منطقة "قنبي" بمحافظة جوبا السفلى جنوب البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) أن القوات المسلحة الصومالية تمكنت خلال عملية عسكرية من السيطرة على قاعدة كبيرة تابعة للمليشيات الإرهابية.