رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تدرس مواجهة المكسيك وديًا في أمريكا

نشر
الأمصار

تلقى مجلس إدارة اتحاد الكرة  المصري عرضا لخوض مباراة ودية لمنتخب مصر أمام نظيره المكسيكي في أمريكا خلال فترة التوقف الدولي في شهر يونيو المقبل.

ويرغب اتحاد الكرة وفيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول في خوض مباراة ودية قوية في شهر يونيو أسوة بمباراة بلجيكا التي أقيمت في الكويت في شهر نوفمبر الماضي وانتهت بفوز الفراعنة 2 – 1.

من ناحية أخرى، كلف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، بتقديم تقارير شهرية عن اللاعبين الدوليين الذين سبق لهم الانضمام لمعسكرات المنتخب تحت قيادته.

ويرغب فيتوريا في الوقوف على الحالة البدنية للاعبين قبل معسكر شهر مارس، ومعرفة مدى انتظام اللاعبين بالبرنامج البدني والغذائي، بعدما لاحظ انخفاض لياقة بعض اللاعبين في الفترة الأخيرة.

ووضع فيتوريا عدد كبير من اللاعبين الذين شاركوا في معسكري سبتمبر ونوفمبر تخت الاختبار لتحديد مسيرهم من المعسكر المقبل بعد انخفاض مستواهم الفني والبدني.

منتخب مصر للشباب يواصل تدريباته استعدادا لأمم أفريقيا

في سياق منفصل، واصل منتخب مصر للشباب مواليد 2003 بقيادة الكابتن محمود جابر ، تدريباته اليومية على ستاد الكلية الحربية استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة التي تحتضنها مصر في الفترة من 19 فبراير حتى 12 مارس المقبل.

شهد المران حضور الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا والكابتن محمد بركات والدكتورة دينا الرفاعي عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأدى لاعبو منتخب الشباب مرانا قويا وحماسيا اليوم ، وظهر الجميع بحالة فنية وبدنية مميزة في ظل تنافس جميع اللاعبين لنيل ثقة الجهاز الفني وحجز مكان في بطولة أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم للشباب.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم موزمبيق والسنغال ونيجيريا.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام على ثلاثة ملاعب في القاهرة والإسكندرية وهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الموافقة على رحيل عصام الحضرى مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبى ، مشددا على عدم التعامل معه في تدريب المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة.

ويؤكد الاتحاد المصرى لكرة القدم أن عصام الحضرى تواجد في المعسكر الأخير لمنتخب مصر الأولمبى الذى شهد إقامة ودية الجابون وما بعدها، ولم يخطر الكابتن محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على المنتخب أو أي من أعضاء المجلس بمفاوضاته مع الجانب السورى من قريب أو بعيد رغم علمه بأن المنتخب مُقبل علي مباراتين مصيريتين أمام زامبيا في التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا في شهر مارس المقبل، وهو ما يدفع الاتحاد المصري لمخاطبة نظيره السورى مستنكرا الإقدام على هذه الخطوة والتعاقد مع أحد المدربين المتعاقدين مع المنتخبات المصرية في خطوة غير مسبوقة.