رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تشارك في القمة العالمية للحكومات بدبي

نشر
الأمصار

تنطلق اليوم الاثنين نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة التونسية، في الزيارة التى تؤديها الى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمتد الزيارة إلى 15 فبراير 2023، للمشاركة في القمة العالمية للحكومات، المقرّر عقدها بدبي، وذلك تلبيّة لدعوة رسمية وجهّها إليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ومن المنتظر ان تتضمن كلمة رئيسة الحكومة خلال حول "مستقبل تونس في العقد القادم ودور الحراك التنموي والتنوّع الاقتصادي لتونس في تشكيل مستقبل أفضل للأجيال القادمة" والمشاركة في جلسات حوارية حول تمكين المرأة وتعزيز مكانتها في الحكومة، وأهمية دورها في دفع عجلة التطوّر الحكومي، بالإضافة إلى المشاركة في "منتدى الإدارة العربية الحكومية".

ورافق رئيسة الحكومة في هذه الزيارة كل من وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، ووزير الشباب والرياضة كمال دقيش، ووزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي.

أخبار أخرى..

وزير الرياضة التونسي يقدم مخطط عمل قطاع الشباب 2023/2030.

أكد وزير الشباب والرياضة التونسي، كمال دقيش أهمية دور الرياضة في إشعاع الشاب العربي، مشيرا إلى التألق العالمي لابنة تونس لاعبة التنس العالمية انس بما يدعم الديبلوماسية الرياضي، ويعزز صورة تونس دوليًا.

جاء ذلك خلال مشاركة كمال دقيش في فعاليات الدورة الثانية من الاجتماع العربي للقيادات الشابة بالإمارات، والذي ينظمه مركز الشباب العربي، تحت رعاية مدير المركز الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وذلك في اطار القمة العالمية للحكومات بدبي آلت تنعقد من 12 إلى 15 فبراير وفقا لبيان صدر وزارة الرياضة التونسية مساء أمس الأحد، وذلك بحضور وزراء الشباب والرياضة العرب وقادة العمل الشبابي في المنطقة العربية والمنظمات الشبابية الإقليمية والدولية.

وافتتح الاجتماع بنقاشات خاصة، جمعت قيادات شبابية عربية من مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية، تمركزت حول اسهامات صناع القرار بالدول العربية في الإرتقاء بسمعة وصورة وهوية الشباب العربي، فضلا عن الدور الذي تضطلع به المؤسسات والحكومات لتمكين الشباب.

وقدم كمال دقيش خلال الجلسة الوزارية أبرز نقاط إستراتيجية ومخطط عمل قطاع الشباب 2023/2030، وأهم البرامج والمشروعات التي تساهم في تفعيل مشاركة الشباب في تونس لرسم السياسات والتوجهات الشبابية في مجالات تمكين الشباب وريادة الأعمال وبناء القدرات.