رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: إيواء 35 تونسيا في إسطنبول بانتظار إجلائهم إلى بلدهم

نشر
الأمصار

استقبلت البعثة الدبلوماسية التونسية الى مدينة أضنة التركية، اليوم الاحد، 10 مواطنين تونسيين من المناطق المنكوبة ليبلغ عدد المواطنين المتواجدين بنزل الايواء باسطنبول، الى حد الان 35 مواطنا بينهم 19 طفلا قاصرا، حسب ما افادته القنصلية العامة لتونس باسطنبول.
وتعمل البعثة على اتمام اجراءات اجلائهم الى تونس بالتنسيق مع مكتب الخطوط التونسية باسطنبول.

وقد قامت مصالح القنصلية العامة لتونس باسطنبول، اليوم الاحد، بإكتراء حافلة أمنت تنقل 24 مواطنا تونسيا بينهم 14 طفلا قاصرا الى مدينة اسطنبول حيث تم استقبالهم من طرف ديبلوماسي البعثة وايوائهم بأحد النزل في انتظار اجلائهم الى أرض الوطن في أقرب الاجال الممكنة.

وياتي ذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية وتبعا للبلاغات الصادرة عن سفارة الجمهورية التونسية بأنقرة، حيث أوفدت القنصلية العامة للجمهورية التونسية باسطنبول الملحق الاجتماعي بالبعثة مهدي علوان الى مدينة أضنة حيث أشرف على استقبال المواطنين التونسيين القادمين من المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا.

أخبار أخرى..

تونس تكلف دبلوماسي لمتابعة أوضاع الجالية في سوريا على إثر الزلزال.

أكدت وزارة الشؤون الخارجية التونسية، أنه في إطار متابعة أوضاع الجالية التونسية بسوريا على إثر الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من البلد الشقيق تقرر تكليف دبلوماسي من سفارة تونس ببيروت لتعزيز البعثة الدبلوماسية بدمشق وذلك بدءا من غد الاثنين.

وأضافت وزارة الشؤون الخارجية التونسية، - في بيان اليوم الأحد - أن ذلك بهدف تأمين أفضل ظروف الرعاية والإحاطة للمواطنين التونسيين المقيمين في المناطق المنكوبة وتسهيل عمليات إجلائهم إلى تونس إذا اقتضت الضرورة ولتنسيق عملية إرسال المساعدات إلى المناطق المتضررة.

أكد وزير الخارجية التونسي نبيل عمار أن بلاده ترفض كل أشكال الاستفزازات الإسرائيلية وتدعم صمود أهالينا في القدس المحتلة مشيرا إلي أن التطورات الجديدة تكشف مدي إمعان إسرائيل في اعتداءاتها في تدنيس الأقصي وخرق القوانين والاتفاقات الدولية .


وأضاف خلال مؤتمر القدس بالجامعة العربية أن استمرار التهجير والاستخدام الممنهج للقوة يرقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية،مؤكدا رفض بلاده لمحاولات تغيير الوضع التاريخي للأقصى.

وتابع: نؤكد تضامننا الكامل مع نضال الشعب الفلسطيني في تحرير أراضيه، ولابد من توحيد الجهود من أجل اتخاذ خطوات لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.