رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يشارك في مؤتمر دعم وحماية القدس "صمود وتنمية"

نشر
الأمصار

شارك العراق في المؤتمر رفيع المستوى لدعم وحماية القدس تحت عنوان "صمود وتنمية"، بوفدٍ ترأسه وكيل وزارة الخارجية العراقي عمر أحمد البرزنجي، وبحضور سفير جُمهوريَّة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة، الدكتور أحمد نايف رشيد الدليميّ، بتاريخ 12/2/2023، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقد شهد المؤتمر حضور  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وفخامة الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين الشقيقة، ومشاركة عربية وإقليمية ودولية رفيعة المستوى عن منظمات دولية بما فيها؛ الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإسلامي، وحركة عدم الانحياز، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، ومجلس التعاون الخليجي، ومشيخة الأزهر، ورجال دين.

ويأتي هذا المؤتمر دعماً لصمود أهل القدس المحتلة في مواجهة السياسات والممارسات الإسرائيلية العدوانية الممنهجة التي تستهدف المدينة وأهلها، حيث أقرت القمة العربية في الجزائر 2022, عقد مؤتمر رفيع المستوى، يتناول وسائل وآليات سياسية وقانونية وتنموية عملية، تهدف إلى حماية المدينة القدس المحتلة، عاصمة دولة فلسطين، ودعم صمود أهلها.

أخبار أخرى..

وزير الصناعة العراقي: توجه لوضع آلية مدروسة لتمليك الأراضي للأغراض الصناعية.

أعلن وزير الصناعة العراقي خالد بتال، اليوم الأحد، عن رؤية لدعم الصناعات الإستراتيجية في القطاعين العام والخـاص، فيما أشار إلى التوجه لوضع آلية مدروسة وفق شروط لتمليك الأراضي للأغراض الصناعية.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وزير الصناعة والمعادن خالـد بتّـال التقى، اليوم، بمجموعة من الصناعيين أصحاب معامل القطاع الصناعي الخاص للوقوف على العقبات التي تُعرقل إنسيايبة العمل وتطوير معاملهم وبيان السعي الحكومي والوزارة لتذليل هذهِ العقبـات".


وأكـدَ بتال خِلال اللقاء أنَّ "وزارة الصناعة راعية وداعمة للقطاع الخاص باعتباره شريكا أساسيا ومُهما للقطاع العام"، داعياً إلى "أهمية تفعيل دور القطاع الخاص في دعم عملية التنمية الصناعية والاقتصادية للبلد".

ولفت إلى "توجه ورؤية الوزارة نحو دعم الصناعات الإستراتيجية وتطوير الصناعات التفصيلية الأخرى في القطاعين العام والخـاص"، مشيرا إلى أنَّ "هُناك إطلاع كامل على أغلب المشاكل التي تُواجه القطاع الخاص وأنَّ هُناك مشاكل تحتاج إلى دعم آني ومرحلي وأخرى إلى دعم مُستمر".