رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا ترسل طائرة محملة بالمساعدات إلى ضحايا الزلزال في تركيا

نشر
الأمصار

أرسلت موريتانيا، مساء اليوم الأحد، طائرة محملة بالمساعدات للمتضررين من الزلزال في تركيا.

وتشير المصادر  إلى أن السلطات أجرت طائرة إسبانية لنقل هذه المساعدات والتي تضم 15 طنا من السمك؛ وخمسة أطنان من الأرز؛ و600 كيلوغرام من التمور؛ و450 بطانية.

عملية شحن وإرسال المساعدات جرت تحت إشراف وزير النقل الناني ولد اشروقه ومفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، وبحضور القائم بالأعمال بالسفارة التركية حيدر دوكوزر.

وأضافت مصادرنا أن الترنيبات جارية لتجهيز طائرة أخرى محملة بالمساعدات ستتوجه إلى سوريا، يرجح أن تغادر خلال الأسبوع القادم.

أخبار أخرى..

الجزائر ترسل شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

أعلنت الجزائر، الأحد، إرسال شحنة مساعدات جديدة لمنكوبي الزلزال في سوريا، تتضمن 70 طناً من المواد الغذائية والأدوية والمفارش.

وقال التلفزيون الجزائري الرسمي، إنه "تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تم إرسال مساعدات إنسانية إلى سوريا عبر 3 طائرات نقل عسكرية".

وأضاف أن الشحنة الجديدة من المساعدات الإنسانية تتضمن 70 طناً من المواد الغذائية والأدوية والمفارش وأشرف على العملية الهلال الأحمر الجزائري.


وكانت الجزائر أرسلت سابقاً شحنة تضم أكثر من 200 طن من المساعدات لفائدة منكوبي الزلزال بكل من تركيا وسوريا، إلى جانب فريقي حماية مدنية للبحث والإنقاذ بكلا الدولتين.

كما أعلنت سابقاً، عن إعانة مالية قدرها 45 مليون دولار تضامنا مع منكوبي الزلزال، 30 مليون دولار منها لتركيا و15 مليون دولار لسوريا.

وثمن رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة عاليا انعقاد المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس في سياق تفعيل أهم مخرجات القمة العربية.


وفي الكلمة التي ألقاها نيابة عنه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، نقل رمطان لعمامرة، تحيات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وقال رئيس الجمهورية إن ذلك الموعد التاريخي الذي آثرنا بصفة جماعية. أن نضعه تحت عنوان “لم الشمل” في ذكرى أم الثورات لتعزيز مركزية ومكانة القضية الفلسطنية أمام ما تتعرض له من تحديات.

وقال رئيس الجمهورية إن ذلك الموعد التاريخي الذي آثرنا بصفة جماعية. أن نضعه تحت عنوان “لم الشمل” في ذكرى أم الثورات لتعزيز مركزية ومكانة القضية الفلسطنية أمام ما تتعرض له من تحديات.