رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن راشد وكلاوس شواب يؤكدان أهمية التعاون العالمي

نشر
الأمصار

التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كلاوس شواب، مؤسس ورئيس المنتدى"الاقتصادي العالمي.

وذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على هامش أعمال اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2023 التي تنطلق الإثنين 13 فبراير/شباط 2023 في دبي تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل".

رسم خارطة مستقبلية لاقتصاد العالم

ورحّب بمشاركة البروفيسور كلاوس شواب، مؤسس ورئيس منتدى "دافوس" في أعمال القمة العالمية للحكومات، وتناول اللقاء أهمية التنسيق بين الحكومات العالمية للوصول إلى صيغ مشتركة لمواجهة التحديات ومستجدات الخارطة الاقتصادية العالمية.

وأشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن التعاون بين منتدى "دافوس" و"القمة العالمية للحكومات" يسهم في ترسيخ الحوار العالمي وتقديم الرؤى الكفيلة بتطوير العمل المؤسسي بما ينعكس بصورة إيجابية على خطط التنمية ونمو الاقتصادات العالمية، مثمنًا الدور الذي يلعبه منتدى "دافوس" في هذا السياق، عبر خبرة طويلة راكمها لأكثر من نصف قرن.

من جانبه، أشار البروفيسور كلاوس شواب إلى الدور الحيوي الذي تلعبه القمة العالمية للحكومات، في صياغة رؤى جديدة للعمل الحكومي والتعاون الدولي، كما أشاد مؤسس ورئيس منتدى "دافوس" بمستوى النقاشات والحوارات الدولية والمحاور الثرية التي شهدتها القمة العالمية للحكومات على امتداد دوراتها الماضية.

وحضر اللقاء الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات.

يُذكر أن البروفيسور كلاوس شواب، يشارك في أعمال القمة العالمية للحكومات عبر جلسة رئيسية يتحدث فيها غداً الإثنين عن "حالة العالم".

وتجمع القمة العالمية للحكومات على منصتها هذا العام 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 250 وزيراً و10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء الأبرز في العالم، وأكثر من 80 منظمة عالمية، وتتضمن القمة أكثر من 220 جلسة، يتحدث فيها 300 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل.