رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد حصد فضية مونديال الأندية.. استقبال مميز لبعثة الهلال في السعودية

نشر
الأمصار

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد مشاركته في كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في المغرب، واختتمت فاعلياتها أمس، وذلك بعد تحقيق الفريق الميدالية الفضية.

وتقدم قائمة المستقلبين لبعثة الهلال بعد وصولها للرياض كلًا من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، بالإضافة إلى الأمير الوليد بن طلال، العضو الذهبي لنادي الهلال السعودي.

وتم استبقال البعثة بالورود وسط حفاوة كبيرة بعد الإنجاز الذي حققه الفريق، بالوصول للمباراة النهائية من البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وفي تاريخ المملكة.

وحقق نادى الهلال السعودي أرقاما مميزة بعدما قدم لاعبو الزعيم السعودي أداء بطوليا أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت في المغرب.

وتوج ريال مدريد، مساء السبت، بلقب كأس العالم للأندية، بعد فوزه على نظيره الهلال السعودي بنتيجة 5 / 3 في نهائي مونديال الأندية.

واستطاع الهلال أن يحقق إنجازًا كبيرًا بعد تتويجه بفضية كأس العالم للأندية، متفوقًا على الأندية السعودية في ختام مشاركته الثالثة بالبطولة، وكسر الهلال رقمه في آخر مشاركتين بحصوله على رابع العالم، وهو نفس إنجاز الاتحاد في نسخة 2005.

ويحتفظ الهلال بكونه أكثر نادٍ سعودي مشاركة بكأس العالم للأندية بواقع 3 مشاركات، وكذلك أكبر نتيجة بفوزه على الجزيرة الإماراتي بنتيجة (6-1) في نسخة 2022.

وشارك ناديا النصر والاتحاد في أول نسختين عامي 2000 في البرازيل و2005 في اليابان، على الترتيب، قبل أن تبتعد الأندية السعودية 14 عامًا ليعود الهلال بـ3 مشاركات أعوام 2019، 2022، 2023.

بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد، ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 13، إذ تلقى تمريرة بينية من كريم بنزيما في عمق دفاع الهلال وسدد كرة أسفل الحارس المعيوف.

وجاء الرد سريعا من الهلال في الدقيقة 14، بتسديدة من فييتو من خارج المنطقة، لامست القائم الأيمن للحارس أندري لونين.

وأضاف فيدي فالفيردي لاعب خط وسط ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 18، بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، على يمين الحارس المعيوف.

ونجح موسى ماريجا لاعب الهلال في تسجيل الهدف الأول، لتقليص الفارق للفريق السعودي في الدقيقة 26.

ونجح كريم بنزيما في إضافة الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 54، حيث تلقى كرة عرضية أرضية من الطرف الأيسر من زميله فينيسيوس جونيور ومن لمسة واحدة وضع الكرة في الشباك.