رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ثنائي ميلان جاهز لدوري أبطال أوروبا

نشر
فريق ميلان
فريق ميلان

تدرب الثنائي فيكايو توموري وإسماعيل بن ناصر، لاعبا ميلان، مع باقي الفريق اليوم الأحد، وباتا جاهزين لمواجهة توتنهام، يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وتعرض توموري لإصابة عضلية خلال مواجهة لاتسيو، يوم 24 يناير الماضي، ولم يشارك في أي مباراة منذ ذلك التاريخ، بينما تم استبعاد بن ناصر من آخر مباراتين في الدوري الإيطالي بسبب إصابة في العضلة ذات الرأسين.

وبحسب موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن اللاعبين خاضا جلسة التدريب بأكملها مع الفريق في ميلانيلو، صباح الأحد، وسيكونان متاحين لمواجهة توتنهام.

ولم يشارك ميلان في مباريات خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا منذ 2014، عندما تم إقصائه في دور الـ16 على يد أتلتيكو مدريد.

ومن غير المتوقع أن يكون الحارس مايك مينان متاحًا أمام توتنهام، وينطبق الشيء نفسه على أليساندرو فلورنزي، بينما لم يتم إدراج سيرجينو ديست وزلاتان إبراهيموفيتش في قائمة دوري أبطال أوروبا.

مدرب ميلان: الفوز على تورينو مفيد لنا

يعتقد ستيفانو بيولي مدرب ميلان، أن مواجهة توتنهام في دوري أبطال أوروبا في ذهاب دور الـ16، الثلاثاء، تأتي في وقت مثالي.

وفشل ميلان، حامل لقب الدوري الإيطالي، في تحقيق الفوز في 5 مباريات متتالية بالدوري، قبل إيقاف هذه السلسلة بالفوز (1-0) على تورينو ضمن الأسبوع 22، بتوقيع الفرنسي أوليفيه جيرو.

وقفز ميلان بفضل الانتصار من المركز السادس إلى الثالث، ولكن يتعين على الفريق أن ينقل تركيزه سريعًا إلى أوروبا في الأيام المقبلة.. إذ يخوض أول مباراة له في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2014.

وبسؤال بيولي عما إذا كانت المباراة تأتي في وقت مناسب، قال: "نعم.. دوري الأبطال هو ما أردناه وما نستحقه.. بداية من دور الـ16، أي فريق سيكون صعبًا للغاية ومنافسًا شرسًا، خصوصًا الإنجليزية".

وأضاف: "سنكون حاضرين، ستكون مباراة صعبة.. أعرف توتنهام جيدًا لأنني أعلم من هو أنطونيو كونتي.. المباراة تأتي في الوقت المناسب، انتصارنا الأخير يطهر عقولنا وروحنا قليلاً.. سنكون على أتم استعداد لخوض المباراة وتقديم أفضل ما عندنا".

وأكد: "يمكنني فقط تهنئة جماهيرنا، كانت فترة صعبة عليهم.. حقيقة أنهم يستمرون في دعمنا يمكن فقط أن يساعدنا".

كانت آخر مواجهة جمعت بين ميلان وتوتنهام أقيمت في نفس الدور من المسابقة في موسم 2010 / 2011، عندما فاز توتنهام بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بفضل الهدف الذي سجله بيتر كراوتش.