رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تدين بشدة الهجوم الإرهابي بالنيجر

نشر
الأمصار

أدانت الجزائر بشدة الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مفرزة تابعة لجيش النيجر جنوب شرقي البلاد، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الجنود وفقدان آخرين، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وجاء في البيان أن "الجزائر تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مفرزة تابعة للجيش النيجيري خلال دورية لها في بلدة إينتاغامي شمال دائرة بانيبانغو بجنوب شرقي النيجر عند حدود مالي، يوم الجمعة 10 فيفري 2023، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الجنود وفقدان آخرين".

"وإذ تتقدم الجزائر بأخلص التعازي لحكومة وشعب النيجر الشقيق ومواساتها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، فإنها تؤكد تضامنها مع جمهورية النيجر في حربها ضد الإرهاب، وتجدد دعوتها لتعزيز العمل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل استئصال هذه الآفة المقيتة التي لازالت تؤثر سلبا على السلم والأمن والتنمية في إفريقيا"، يضيف ذات البيان.

 

أخبار أخرى.. 

وصول جثماني الرعيتين الجزائريتين المتوفيتين في زلزال تركيا

وصلت اليوم السبت، جثماني الرعيتين الجزائريتين المتوفيتين في زلزال تركيا، الجزائر.

وكان في استقبالهما بمطار هواري بومدين بالعاصمة، وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة بالجزائر كوثر كريكو، بالإضافة إلى رب العائلة، والسلطات المحلية.

ويذكر  أن وزارة الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية بالخارج، كانت قد كشفت عن تسجيل حالتي وفاة لمواطنتين جزائريتين إثر الزلزال الذي ضرب تركيا سوريا، ويتعلق الأمر يتعلق بكل من سرايري سميحة"44 سنة "بنتها بربر هديل"13 سنة".

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت الجزائر تسجيل حالتى وفاة بين أفراد الجالية الجزائرية في تركيا على إثر الزلزال المدمر الذي ضربها فجر الإثنين الماضي.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، الخميس أنه في إطار متابعة أوضاع أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في كل من تركيا وسوريا خاصة في المناطق المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب البلدين، بالتنسيق مع سفارتي الجزائر بأنقرة ودمشق والقنصلية العامة بإسطنبول، تم تسجيل حالتي وفاة لمواطنتين جزائريتين.

إجراءات نقل جثمانيهما


وبحسب البيان، يتعلق الأمر بكل من سرايري سميحة (44 سنة) وابنتها بربر هديل (13 سنة) اللتين تم انتشال جثتيهما في مدينة الإسكندرون بمحافظة هاتاي جنوبي تركيا، ظهر اليوم، وتم التأكد من هويتيهما.

وأضاف البيان أن أجهزة القنصلية الجزائرية بإسطنبول قد باشرت، مساء اليوم، إجراءات نقل جثمانيهما إلى مدينة إسطنبول والشروع في القيام بالإجراءات اللازمة قصد إعادتهما إلى الجزائر، والتكفل بجميع مصاريف نقل الجثمانين.
كما تقدمت الوزارة بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفقيدتين، داعية المولى عز وجل إلى أن يتغمد روحهما الطاهرة برحمته الواسعة ويرزق ذويهما جميل الصبر والسلوان.