رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تقوم بعملية موسعة لتأمين إعادة الانتخابات المحلية ببرلين

نشر
الأمصار

أعلنت شرطة العاصمة الألمانية برلين أنها تؤمن إعادة انتخابات البرلمان المحلي ببرلين بما يصل إلى 1700 ألف فرد شرطة من قواتها.

 

وقالت متحدثة باسم شرطة برلين اليوم الأحد إن أفراد الشرطة من النساء والرجال سيظلون منتشرين على مستوى المدينة حتى الساعة 00ر21 مساء.

وأوضحت أنه يتم بهذه القوات تأمين أكثر من 2200 مركز اقتراع وتأمين البرلمان المحلي بالولاية وكذلك هيئات حكومية هناك، وقالت: "الهدف من ذلك هو تأمين المسار السليم للانتخابات".

وبدأت صباح اليوم الأحد إعادة الانتخابات في ولاية برلين، وذلك بعد مرور 16 شهرًا على انتخابات مجلس النواب في برلين في أيلول/سبتمبر عام 2021 التي شابها العديد من المخالفات.

وتمت دعوة نحو 4ر2 مليون شخص من مواطني برلين للإدلاء بأصواتهم.

 

أخبار أخرى..

ألمانيا تدعو لتحسين توزيع اللاجئين الأوكرانيين في أوروبا

 

الأمصار

 

دعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر لتحسين توزيع اللاجئين الأوكرانيين داخل أوروبا.

وقالت فيزر لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: "إذا تم رصد حركة أخرى كبيرة للاجئين من أوكرانيا، فيجب توزيع اللاجئين في أوروبا بشكل أفضل".

وأكدت أنه يجب تخفيف العبء عن الدول المجاورة لأوكرانيا في شرق أوروبا بصفة خاصة، وقالت: "بولندا استقبلت حتى الآن ما يفوق 5ر1 مليون لاجئ من أوكرانيا ، واستقبلت إسبانيا 160 ألف لاجئ. لا يمكن أن يبقى الوضع كذلك".

وتعتزم فيزر استقبال مسؤولين من مؤتمر وزراء الداخلية (المحليين للولايات الألمانية) وكذلك من المنظمات المحلية خلال قمة عن اللاجئين بالعاصمة الألمانية برلين يوم الخميس القادم. ومن المقرر أن يتم تناول موضوع الحد من تدفق الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا خلال هذه القمة أيضا.

 

الحرب الروسية الأوكرانية.. الكرملين يستعد بخيارات "محددة" قبل وصول إمدادت الغرب

 

الأمصار

 

بدأت روسيا في تنفيذ ما كانت تستعد له في الحرب الروسية الأوكرانية، عبر هجوم واسع النطاق على أوكرانيا.

ويُعدّ هدف الكرملين تنفيذ برنامج مضاد للأجندة الدولية للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الذي كان في زيارة رسمية لبريطانيا وفرنسا الأيام الماضية وشارك في قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، من ناحية.

 

 

ومن ناحية أخرى، مهاجمة أوكرانيا  قبل وصول إمدادات الأسلحة الغربية الجديدة ومع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للصراع.

وشهدت منطقة كييف، بما في ذلك عاصمة البلاد في الحرب الروسية الأوكرانية، عدة انفجارات، الجمعة، بعد موجة جديدة من القصف الروسي، أكدت بعدها السلطات الأوكرانية أن أنظمة دفاعها الجوي تعمل في المنطقة للتعامل مع الهجوم، مع عدم وجود معلومات عن الضحايا في الوقت الحالي.

وقالت السلطات المحلية "سمع دوي عدة انفجارات في العاصمة الأوكرانية صباح يوم 10 شباط / فبراير كجزء من هجوم صاروخي روسي ضخم على أوكرانيا".