رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب العراقي يؤكد على ضرورة عودة سوريا إلى محيطها العربي

نشر
جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

شدد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الوم الاحد، على ضرورة عودةَ سوريا إلى محيطها العربي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التقى، اليوم، برئيس مجلس الشيوخ المصري عبد الوهاب عبد الرزاق في القاهرة، وذلك خلال زيارته للمشاركة في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية".

واضاف ان "اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتعزيز سبل التعاون في المجالات كافة، فضلا عن التعاون الثلاثي بين العراق ومصر والأردن؛ لتحقيق التكامل الاقتصادي"، مشيرا الى انه "تم مناقشة أهمية توحيد الجهود العربية لمواجهة التحديات".

وأكد الحلبوسي على "ضرورة أن يكون هناك دور عربي واضح، وأن تتبنى القيادة والدول العربية ومنها مصر الشقيقة على المستويات كافة عودةَ سوريا إلى محيطها العربي".

من جانبه، أشار رئيس مجلس الشيوخ  المصري إلى أن "بلاده تدعم التعاون والشراكة بين البلدين، وكل ما يسهم في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي بالعراق"، مشيداً "بما وصل إليه الآن بعد سنوات من مختلف التحديات".

أخبار أخرى..

وفي ذات السياق، دعا رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، السبت، إلى عودة سوريا لمحيطها العربي.

وقال الحلبوسي خلال المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية في بيان:" ندعو أن يكون هناك موقف للبرلمانات العربية بالعمل على عودة سوريا واستقرار هذا البلد العربي الشقيق".

ودعا الحلبوسي بحسب البيان إلى أن" يكون هنالك دور عربي واضح، وأن تتبنى القيادة العربية والدول العربية على المستويات كافة عودة سوريا إلى محيطها العربي، وعودة سوريا إلى ممارسة دورها العربي والإقليمي والدولي بشكل فاعل وواضح". 

وأشار إلى، أن" العراق باشر في هذه الأزمة الأخيرة بفتح المنافذ مع الجمهورية العربية السورية وإيصال المساعدات الشعبية و الحكومية كافة وهنالك دور واضح للوقوف مع الشعب السوري الشقيق".

أخبار أخرى..

وصل رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، السبت، إلى مقر جامعة الدول العربية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، أن "رئيس مجلس النواب العراقي، وصل إلى مقر جامعة الدول العربية للمشاركة في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية (رؤية برلمانية لتعزيز الأمن الغذائي العربي)".

وكان وصل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الجمعة، العاصمة المصرية القاهرة لحضور مؤتمر البرلمان العربي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان “يتوجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الجمعة، إلى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذي سيُعقد في مقر جامعة الدول العربية”.