رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة يوسف السالم لاعب الهلال السعودي السابق

نشر
الأمصار

توفى يوسف السالم، لاعب فريق الجبيل السعودي الحالي والهلال السعودي السابق، صباح اليوم، فى المستشفى التخصصي بالدمام، بعد معاناته مع مرض مفاجئ عانى منه مؤخراً.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن السالم كان فى طريقه لأداء التدريبات مع فريقه الجبيل أحد فرق دوري الدرجة الثالثة، إلا أنه شعر بإعياء شديد وسارع للتحدث مع أحد أصدقائه لنقله للمستشفى.

وأضافت الصحيفة، تعرض للإغماء ونقل بعدها من مستشفى الجبيل إلى الدمام بمتابعة من وزارة الرياضة السعودية وإدارة نادى الهلال كذلك التى بادرت بعرض المساعدة لعلاج اللاعب.

ونعي نادي الهلال السعودي لاعبه السابق في تغريدة عبر حسابه على توتير جاء فيها، "يوسف السالم إلى جنة الخلد بإذن الله".


وبدأ السالم مسيرته في نادي القادسية، ثم انتقل للهلال وبعده للشباب ولعب للاتفاق كذلك، وعدد من الأندية وآخرها الجبيل، ويعد من المهاجمين البارزين في دوري المحترفين، ولعب في عدد من المنتخبات السعودية في الفئات السنية خصوصاً، وقدم فيها اللاعب مستويات جيدة للغاية ولكنه لم يكمل مسيرته مع الهلال لينتقل إلى أندية أخري.

أرقام مميزة لنادي الهلال السعودي في كأس العالم
 

حقق نادى الهلال السعودي أرقاما مميزة بعدما قدم لاعبو الزعيم السعودي أداء بطوليا أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت في المغرب.

وتوج ريال مدريد، مساء السبت، بلقب كأس العالم للأندية، بعد فوزه على نظيره الهلال السعودي بنتيجة 5 / 3 في نهائي مونديال الأندية.

واستطاع الهلال أن يحقق إنجازًا كبيرًا بعد تتويجه بفضية كأس العالم للأندية، متفوقًا على الأندية السعودية في ختام مشاركته الثالثة بالبطولة، وكسر الهلال رقمه في آخر مشاركتين بحصوله على رابع العالم، وهو نفس إنجاز الاتحاد في نسخة 2005.

ويحتفظ الهلال بكونه أكثر نادٍ سعودي مشاركة بكأس العالم للأندية بواقع 3 مشاركات، وكذلك أكبر نتيجة بفوزه على الجزيرة الإماراتي بنتيجة (6-1) في نسخة 2022.

وشارك ناديا النصر والاتحاد في أول نسختين عامي 2000 في البرازيل و2005 في اليابان، على الترتيب، قبل أن تبتعد الأندية السعودية 14 عامًا ليعود الهلال بـ3 مشاركات أعوام 2019، 2022، 2023.