رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو مازن يلتقي وزير خارجية الجزائر في مصر قبل مؤتمر دعم القدس

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، في مقر إقامته في القاهرة اليوم السبت، وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة والوفد المرافق له.

واستعرض خلال اللقاء، آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مؤكدا أهمية عقد مؤتمر دعم القدس الذي سينطلق غدا بالجامعة العربية في ظل الاستهداف الممنهج لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، إضافة إلى استمرار الجرائم الإسرائيلية من قتل واستيطان وإجراءات أحادية الجانب.

وثمن مواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وعلى دورها في المصالحة الفلسطينية.

من جانبه، قال الوزير لعمامرة إن اللقاء مع أبو مازن كان هاما، ونقلنا له تحيات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي يحرص دائما على التواصل والتنسيق مع أخيه أبو مازن، لمتابعة استحقاقات مخرجات قمة الجزائر لكيفية الحصول على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "قدمنا للقاهرة للمشاركة في مؤتمر دعم القدس ممثلا عن الرئيس تبون، ونأمل أن تكون مخرجات المؤتمر إيجابية، إضافة إلى الجهود في الأمم المتحدة وحركة عدم الانحياز، مؤكدا أن الوفدين الجزائري والفلسطيني يتعاونان من أجل تحقيق مخرجات قمة الجزائر ونصرة القضية الفلسطينية".

وأشار الوزير الجزائري إلى أن انعقاد مؤتمر دعم القدس جاء في الوقت المناسب، مؤكدا أن بلاده ستكون من الدول السباقة لدعم الجهود الفلسطينية، ودعم ما نصبو إليه لنصرة القدس والمقدسيين.

وحضر اللقاء: نائب رئيس الوزراء الفلسطيني زياد أبو عمرو، ومستشار أبو مازن للشؤون الدينية محمود الهباش، ومستشار أبو مازن للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف، وسفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح.

أخبار أخرى…

الجزائر تشارك بمبلغ 30 مليون دولار لتركيا و15 مليون دولار لسوريا لمساعدتهم

قررت الجزائر، تقديم مساعدات مالية قدرها 30 مليون دولار لتركيا و15 مليون دولار لسوريا، تضامنا معهما إثر الزلزال العنيف الذي ضربهما، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح بيان صادر عن مصالح رئيسة الوزراء الجزائرية أن ذلك يأتي في إطار مختلف المساعدات التي تواصل الجزائر تقديمها لهذين البلدين والشعبين ، تضامنا معهما على إثر الزلزال العنيف الذي ضربهما.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 21848 والمصابين إلى 80104 حالة.

وقال الرئيس التركي، خلال مؤتمر صحفي، إنه تقرر إعادة بناء 100 ألف وحدة سكنية خلال عام، موضحة أنه تم إيقاف أعمال البحث والإنقاذ في شانلي أورفة اعتبارا من الخميس والبدء في رفع الأنقاض.

وأوضح أنه تم "مددنا عطلة المدارس إلى 20 فبراير في كل المناطق التركية، مؤكدا :"سنخرج من هذه الكارثة كما تمكنّا سابقا من الخروج من كوارث سابقة".

أخبار أخرى…

وصول جثماني الرعيتين الجزائريتين المتوفيتين في زلزال تركيا

وصلت اليوم السبت، جثماني الرعيتين الجزائريتين المتوفيتين في زلزال تركيا، الجزائر.

وكان في استقبالهما بمطار هواري بومدين بالعاصمة، وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة بالجزائر كوثر كريكو، بالإضافة إلى رب العائلة، والسلطات المحلية.

ويذكر  أن وزارة الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية بالخارج، كانت قد كشفت عن تسجيل حالتي وفاة لمواطنتين جزائريتين إثر الزلزال الذي ضرب تركيا سوريا، ويتعلق الأمر يتعلق بكل من سرايري سميحة"44 سنة "بنتها بربر هديل"13 سنة".