رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يسقط بثلاثية أمام موناكو في الدوري

نشر
الأمصار

تعرض فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لخسارة كبيرة أمام نظيره موناكو، بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "لويس الثاني" معقل فريق الإمارة الفرنسية، ضمن مباريات الجولة الـ 23 من منافسات الدوري الفرنسي الممتاز.

سجل موناكو ثنائية سريعة جاءت عبر ألكسندر جولوفين ووسام بن يدر في الدقيقتين 4 و18، قبل أن يقلص الشاب وارين زائير إيمري الفارق للفريق الباريسي في الدقيقة 39.

وقبل نهاية الشوط الأول، سجل وسام بن يدر هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 47، لتنتهي المباراة بفوز موناكو 3-1.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان ضد موناكو كالتالى:

دوناروما - ماركينيوس - دانيلو - بيتشيابو - بيمبلي - بيرنات - فيتينها - ايمري - سولير - نيمار - ايكتيكي.

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 54 نقطة، فيما قفز موناكو للوصافة برصيد 47 نقطة.

ويعاني باريس سان جيرمان، متصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي، من حالة انعدام الوزن عقب الخروج المفاجئ من مسابقة كأس فرنسا أمام أولمبيك مارسيليا.

 

 

أعلن كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، التشكيل الأساسي الذى يخوض مواجهة موناكو، والمقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم على ملعب "لويس الثاني"، ضمن مباريات الجولة الـ 23 من منافسات الدوري الفرنسي الممتاز.

تشكيل باريس سان جيرمان ضد موناكو كالتالي


دوناروما - ماركينيوس - دانيلو - بيتشيابو - بيمبلي - بيرنات - فيتينها - ايمري - سولير - نيمار - ايكتيكي.

ويأمل باريس سان جيرمان، متصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي، فى الخروج من حالة انعدام الوزن عقب الخروج المفاجئ من مسابقة كأس فرنسا أمام أولمبيك مارسيليا.

ويعاني باريس سان جيرمان على كافة الأصعدة، بعدما سقط في مباراتين في الدوري الفرنسى مطلع العام الجديد 2023 أمام لانس بنتيجة 1-3 وأمام ستاد رين 0-1، بينما انتصر مرتين توالياً على مونبلييه 3-1 وتولوز 2-1 بآخر جولتين.

وفى المقابل، يقدم موناكو موسمًا جيدًا إلى حد كبير، حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 44 نقطة، وبفارق 10 نقاط كاملة عن باريس سان جيرمان متصدر الترتيب بـ 54.

وكانت تقارير صحفية فرنسية قد كشفت عن تعرض الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لإصابة في أوتار الركبة خلال مباراة مارسيليا ضد باريس سان جيرمان التي انتهت بفوز الأول بهدفين لهدف في دور الـ16 ببطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2022-2023.

ووفقاً لصحيفة "ليكيب"، فإن ليونيل ميسي تعرض لإصابة فى مباراة مارسيليا ما يجعل غيابه أمام موناكو أمر مؤكد.

بينما أكد كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان،  مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة فريقه ضد بايرن ميونخ الألماني المرتقبة الثلاثاء المقبل، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، لكنه سيغيب عن موقعة موناكو بالدوري الفرنسي.

وقال جالتييه خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، " ميسي سيغيب أمام موناكو وسيعود الاثنين وسيكون متاح لمواجهة البايرن، تواجده مؤكد لمواجهة البايرن، ميسي هو المتحكم باللعب في فريقنا دائما ماكان حاسم لنا ، بغيابه علينا ان جد طريقة اخرى ولكن بالتاكيد الذهاب لموناكو دون ميسي أمر مزعج .