رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جواو فيليكس سعيد بالفوز على وست هام

نشر
جواو فيليكس
جواو فيليكس

يعتقد البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم تشليسي، أن فريقه كان يستحق الفوز على وست هام.

وتعادل تشيلسي مع مضيفه وست هام 1-1 عصر اليوم السبت، على الملعب الأولمبي في لندن، في افتتاح مباريات الجولة 23 من البريميرليج.

وقال فيليكس في تصريحات لشبكة "BT Sport" عقب المباراة: "أعتقد أننا قدمنا مباراة رائعة، وسيطرنا على اللقاء".

وأضاف: "لقد سجلوا هدف التعادل عندما في وقت كنا فيه جيدين، لكن هذه هي كرة القدم. تهيأت لنا عدة فرص للتسجيل، لكننا لم نستغلها جيدا".

وتابع: "قاتلنا من أجل النقاط الثلاث، لكنني أعتقد أننا أصبحنا أقوياء. نحن جاهزون للمباراة القادمة ضد بوروسيا دورتموند (في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا)".

وختم: "أشعر بالراحة عندما ألعب مع هذا الفريق، الذي يضم جودة لا تصدق، نحن بحاجة للقتال معًا الآن، ولدينا كل شيء لتحقيق أشياء كبيرة خلال الموسم".

وقص فيليكس شريط أهدافه مع ناديه الجديد تشيلسي، اليوم، بعد الانتقال إليه من صفوف أتلتيكو مدريد في الميركاتو الشتوي المنصرم.

وأكمل البرتغالي جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد والمُعار لصفوف تشيلسي الإنجليزي، أنه سعيد في صفوف البلوز، مشيرًا إلى أنه لا يعرف مستقبله.

وقال فيليكس، خلال تصريحاته لصحيفة "آس" الإسبانية: "أشعر بحالة جيدة في تشيلسي، ويعجبني النادي".

وأضاف: "لا يوجد خيار للشراء في عقدي، لذلك إذا أراد تشيلسي ضمي بشكل نهائي عليهم التوصل لاتفاق مع أتلتيكو مدريد".

وتابع: "تشيلسي فريق كبير، ومن السهل جدًا الشعور بأنه ناد غني جدًا".

وأوضح: "كان من السهل بالنسبة لي التأقلم، وتحدثت مع المدرب بوتر فورا، حيث كانت محادثة إيجابية جدًا، كما أن إنزو فيرنانديز تأقلم بسرعة جدًا، وهو يستحق الـ121 مليون يورو، فهو موهبة كبيرة".

وواصل: "لا نعرف إذا كانت مرحلتي مع أتلتيكو مدريد انتهت، الأمر برمته سيكون أكثر وضوحا في الصيف، لكنني لست نادما على التوقيع لأتلتيكو".

وأتم: "جيل مارين الرئيس التنفيذي لأتلتيكو كان يثق بي دائما، وهو يراني كالأمل لمستقبل أتلتيكو مدريد، وسوف نرى".

مدرب تشيلسي يواجه مشاكل قبل دوري الأبطال:

سيكون جراهام بوتر، مدرب تشيلسي، أمام مشكلة في دوري الأبطال الذي وصل فيه النادي اللندني الى ثمن النهائي حيث يتواجه مع بوروسيا دورتموند، إذ ليس باستطاعته تسجيل جميع الوافدين الجدد لإكمال الموسم في المسابقة القارية الأم لأن القانون لا يسمح له سوى بتسجيل ثلاثة منهم.

إلا أن ذلك لم يقلل من حماس المدرب السابق لبرايتون الذي قال "إنه بالتأكيد اختبار لي ولطاقم الفريق والجميع، لكنه مثير. لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين".

وتابع "يتوجب علينا أن نخلق مناخَا حيث يكون التنافس صحيًا ويمكنهم دفع بعضهم البعض (من أجل التألق)، على أن نفهم في الوقت عينه أنه سيكون هناك إحباط في بعض الأحيان لأن 11 فقط يمكنهم اللعب".

وأردف "لكن لدينا الكثير من المباريات المهمة ونحتاج إلى تحسين نتائجنا، وبالتالي الأمر يتعلق باللعب ودعم الفريق والاستعداد للعب".

وفجأة، يجد بوتر نفسه أمام وفرة من اللاعبين للاختيار بينهم، لاسيما بعد تعافي المصابين مثل ريس جيمس، بن تشيلويل، رحيم سترلينج وروبن لوفتوس-شيك.

وقال بوتر إن "هناك ديناميكية شبابية ويمكنكم أن تروا نوع اللاعبين الذين وقعنا معهم. نحاول بناء شيء ما للوقت الحالي والمستقبل".

وردًا على انتقاد سياسة الانتقالات التي ينتهجها تشلسي، قال بوتر "كان لدينا وضع غير مسبوق في ما يخص الإصابات. حدثت الكثير من الأشياء. لقد تعلمنا الكثير ويمكننا مهاجمة النصف الثاني من الموسم".

وعوّض النادي اللندني بعضًا من الأموال التي أنفقها هذا الموسم بتخليه في نافذة الانتقالات الأولى عن الألماني تيمو فيرنر لصالح فريقه السابق لايبزيج، الإيطالي إيمرسون لجاره وست هام، الإسكتلندي بيلي جيلمور لبرايتون، وصولاً الى الإيطالي جورجينيو الذي انتقل قبيل إغلاق نافذة الانتقالات الشتوية الى الجار الآخر آرسنال متصدر ترتيب الدوري.