رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتليتكو مدريد يعلن إعارة جواو فيليكس إلى تشيلسي

نشر
جواو فيليكس
جواو فيليكس

أعلن أتلتيكو مدريد، اليوم الأربعاء، إعارة لاعبه البرتغالي جواو فيليكس، إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي.

وقال أتلتيكو مدريد في بيان رسمي عبر موقعه "توصل أتلتيكو مدريد وتشيلسي إلى اتفاق، بشأن إعارة جواو فيليكس حتى نهاية الموسم الجاري، ومدد اللاعب عقده مع نادينا لموسم آخر حتى يونيو 2027".

وانضم جواو فيليكس إلى صفوف أتلتيكو مدريد، في صيف عام 2019، بعمر 19 عامًا، قادما من بنفيكا البرتغالي.

ولعب جواو فيليكس 131 مباراة مع أتلتيكو مدريد، وسجل 34 هدفا وصنع 18 آخرين، وساهم في تتويج الروخي بلانكوس بلقب الليجا موسم 2020-2021.

وأتم بيان أتلتيكو مدريد "نتمنى لجواو فيليكس، كل النجاح والتوفيق في هذه المرحلة الجديدة مع تشيلسي".

من جهة أخرى، كشف تقرير صحفي إنجليزي اليوم الأربعاء عن إمكانية عودة أحد نجوم برشونة السابقين إلى الليجا من بوابة أتلتيكو مدريد.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد أبدى أتلتيكو مدريد اهتماما بالتعاقد مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم تشيلسي لتعويض رحيل البرتغالي جواو فيليكس معارا للبلوز.

ورحل أوباميانج عن صفوف برشلونة، في الصيف الماضي، وانضم إلى تشيلسي، لكنه لا يمر بأفضل أوقاته تحت قيادة المدرب جراهام بوتر.

ومع تعاقد تشيلسي مع البرتغالي فيليكس، ستتقلص فرص أوباميانج في المشاركة بشكل أكبر.

وأضافت الصحيفة أن أوباميانج يأتي بعد الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم برشلونة الحالي، من حيث الأولوية في قائمة التعاقدات المستقبلية للروخي بلانكوس.

وانضم أوباميانج لصفوف تشيلسي، قادما من برشلونة، مقابل 12 مليون يورو، وفي حالة انضمامه لأتلتيكو، سيكون إما على سبيل الإعارة أو بشكل مجاني.

لجنة الانضباط تعاقب توريس وسافيتش:

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرارها بشأن الثنائي فيران توريس جناح برشلونة، وستيفان سافيتش مدافع أتلتيكو مدريد.

وتعرض الثنائي للطرد خلال مواجهة أتلتيكو مدريد وبرشلونة، التي انتهت بهدف دون رد للفريق الكتالوني، مساء الأحد، بعد اشتباكهما بالأيدي، قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، سيتم إيقاف توريس وسافيتش مباراتين لكل منهما.

وبينت أنه سيتعين على فيران توريس الامتثال للعقوبة، في نفس المنافسة وهي الدوري، ولن تؤثر على مشاركته في كأس السوبر.

ويستعد برشلونة لمواجهة ريال بيتيس، غدا الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي بالسعودية، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

وفرضت اللجنة العقوبة وفقا للمادة 130 المتعلقة بالعنف، التي تنص على ما يلي: "أعمال العنف أثناء المباراة أو كنتيجة مباشرة لأي حادث منها، بشرط أن يكون الفعل مخاطرة لكن لا يوجد ضرر، أو العواقب الضارة، ستتم معاقبتها بالإيقاف من مباراة واحدة إلى 3 مباريات أو لمدة تصل إلى شهر واحد".

وأضافت الصحيفة، أنه يحق لكلا الناديين الاستئناف على القرار خلال 10 أيام.