رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الشيوخ الصومالي يناقش قانونا الكهرباء وقيادة المخابرات الوطنية

نشر
مجلس الشيوخ الصومالي
مجلس الشيوخ الصومالي

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ الفيدرالي بالصومال، علي شعبان إبراهيم، اليوم السبت، أعمال الجلسة العاشرة من الدورة الثانية من أعمال المجلس.

وخلال الجلسة تم تمرير القراءة الأولى لقانون الكهرباء ،وقانون قيادة أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية.

وقدم كل من وزير الطاقة والموارد المائية معالي تقل عباس ووزير الدولة بوزارة الأمن الداخلي، محمد علي حجا، توضحياً لنواب مجلس الشيوخ حول أهمية القانونا.

ووجه علي شعبان إبراهيم اللجان المعنية بهذه القوانين إلى إستلامهم والعمل فيهم حسب اللوائح.

وأشار إلى أن مجلس الشعب قد صادق مؤخراً على قانون الكهرباء وقانون قيادة أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية بأغلبية ساحقه.

أخبار أخرى..

عقد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اجتماعاً مع نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الخارجية والتعاون الدولي أنطونيو تاجاني، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى روما.

وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والجهود الجارية لإعادة بناء الدولة والإنجازات المحققة في المجال الأمني ،بالإضافة إلى تعزيز المؤسسات الحكومية.

أخبار أخرى..

أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، ضرورة وحدة الصف للقضاء على الإرهاب من أجل عالم يسوده السلام والتقدم وتتساوى فيه الفرص، منوها بنضال الشعب الصومالي وحكومته الفيدرالية للقضاء على الميليشيات، وخطة الحكومة لمعالجة التحديات الأمنية والصراعات والفرص الاستثمارية القائمة في البلاد.

جاء ذلك خلال كلمة له في فعالية بجامعة "لويس جويدو كارلي" الإيطالية خلال زيارته الحالية إلى العاصمة روما، حيث أكد عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين بلاده وإيطاليا، لافتا إلى التزام الحكومة بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال التعاون في مجالات الأمن والاستقرار وخلق بيئة للتنمية العامة في جميع المجالات وفقا لخطة التنمية الوطنية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 139 شخصًا جراء الاشتباكات في "أرض الصومال الانفصالية"


أعلنت الأمم المتحدة مقتل 20 شخصًا على الأقل وإصابة 119 آخرين، جراء الاشتباكات التي دارت في منطقة "أرض الصومال الانفصالية"؛ بسبب التنازع على السيطرة على بعض المناطق.

وأعرب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك -في بيان نقله راديو "مونت كارلو" اليوم الثلاثاء- عن قلقه إزاء التقارير التي تفيد بأن الاشتباكات لا تزال مستمرة اليوم وأوقعت المزيد من الضحايا، داعيًا إلى فتح تحقيق مستقل ونزيه.

جدير بالذكر أن أرض الصومال انفصلت عن جمهورية الصومال في 1991 لكنها لم تحظَ باعتراف دولي واسع لاستقلالها، كما واجهت المنطقة معارضة لمطالباتها بالسيادة على أراضٍ على حدودها.

ودعت الحكومة الصومالية في وقت سابق اليوم إلى الوقف الفوري للعنف ووقف إطلاق النار في مدينة لاسعانود بمحافطة سول.