رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد كشفي لبناني يشارك في أعمال الإغاثة بمناطق الزلزال في تركيا

نشر
الأمصار

توجه وفد كشفي لبناني، إلى تركيا، اليوم السبت، للمشاركة في أعمال الإغاثة بالمناطق المنكوبة من الزلزال.

وغرد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، في حسابه على موقع "تويتر": "ودعنا صباحاً وفدا كشفيا لبنانيا من جمعية الكشاف المسلم مغادراً إلى تركيا للمشاركة في أعمال الإغاثة في المناطق المنكوبة بالتنسيق مع الكشاف التركي".

وأضاف: "تستمر بعثات الإغاثة اللبنانية بمد يد العون للشعبين السوري والتركي".

وعادت إلى بيروت أمس الجمعة بعثة البحث والإنقاذ اللبنانية التي شاركت في عمليات البحث والإنقاذ في الولايات التركية التي تعرضت للزلزال المدمر فجر الإثنين الماضي.

وضمت البعثة عناصر من فوج الهندسة في الجيش اللبناني والصليب الأحمر والدفاع المدني وفوج إطفاء بيروت.

أخبار أخرى..

شاب لبناني يفجر منزل فتاة بـ3 قنابل لرفض أهلها زواجه منها 

أقدم شاب لبناني على ارتكاب جريمة مروعة بسبب الحب، حيث قام بحرق منزل فتاة في بلدة راميا الجنوبية في لبنان، مستخدما 3 قنابل ردا على رفض عائلة الفتاة زواجها منه.

وقد أدى ذلك إلى اندلاع الحريق كما تسبب باحتراق سيارتين في المكان، وفق لما ذكرته روسيا اليوم.

ومن جانبها، توجهت على الفور فرق الدفاع المدني إلى مكان الحادث، قامت بإخماد الحريق، كما حضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقًا بالواقعة.

 

ولم يكن هذا الحادث هو الأول لهذا الشاب‘ فقد أقدم في وقت سابق على خطف الفتاة ثم أعادها إلى منزل أهلها، ليتقدم بعد ذلك إلى خطبتها وهو الطلب الذى رفضته العائلة.

أخبار أخرى…

حاكم مصرف لبنان يقول إنه لن يسعى لولاية جديدة

أعلن رياض سلامة، حاكم مصرف لبنان المركزي، أنه لن يسعى إلى ولاية جديدة، بمجرد انتهاء ولايته الحالية التي مدتها 6 أعوام، وتنتهي في يوليو المقبل.

وأضاف سلامة خلال لقائة في قناة الشرق التلفزيونية إنه "قرر أنه سيطوي، في نهاية ولايته، صفحة في حياته وسينتقل إلى العمل خارج المصرف".

وبحسب ما ذكرته مصادر سياسية لبنانية إنه لا يوجد إجماع حتى الآن حول بديل لسلامة، الذي احتفظ بمنصبه لثلاثة عقود ويحظى بدعم بعض من أقوى سياسيي لبنان، ومنهم رئيس البرلمان نبيه بري.

المصارف خسرت 15 مليار دولار جراء التخلف عن سداد السندات

وفي سياق منفصل، تحدث حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة، اليوم الجمعة، عن عجز الحكومة في دفع السندات السيادية وهو السبب الرئيسي للأزمة، وأدى إلى خسارة المصارف 15 مليار دولار.

وقال سلامة إن "أزمة السحوبات بدأت مع توقف الدولة عن السداد"، مشددا على أن "مصرف لبنان لم ينسحب جراء الازمة المالية عكس ما يشاع، بل رد كل أموال المصارف بالدولار بالإضافة إلى 30 مليار دولار بين الـ2017 و 2022".