رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل الترجي التونسي والمريخ السوداني في دوري أبطال افريقيا

نشر
الأمصار

أعلن ناديا الترجي التونسي والمريخ السوداني التشكيل الرسمي للمباراة المنتظرة بين الفريقين في السادسة مساء اليوم السبت، على ملعب "حمادي العقربي"، في مواجهة عربية خالصة، بالجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويتواجد نادي الترجي في المجموعة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا برفقة الزمالك وشباب بلوزداد والمريخ السوداني.

ويعد فريق الترجي التونسي من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، فى ظل امتلاكه العديد من اللاعبين المميزين، سواء على المستوى المحلى أو قائمة المحترفين.

ولا يرغب أبناء باب سويقة فى حدوث أى إخفاقات فى مباراة المريخ السودانى الذي يقع فى مجموعة فى غاية الصعوبة يتواجد بها الترجي، بالإضافة إلى الزمالك.

وتبدو المواجهة مهمة للترجي الباحث عن استعادة اللقب القاري، مراهنا على خبرات مدربه نبيل معلول واحتفاظ بكتيبة نجومه الأساسيين على رأسهم محمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي وأنيس البدري والحارس معز بن شريفية والمدافع ياسين مرياح.

ويأمل المريخ العودة من تونس بنتيجة طيبة، حيث خاض الفريق معسكرا تدريبيا في مصر قبل السفر إلى تونس، ويراهن مدربه البرازيلي ريكاردو على أبرز لاعبيه رمضان عجب والجزولي نوح وماتيوس كوتيلو وسيرجيو رافائيل.

فاز فريق صن داونز الجنوب أفريقي على ضيفه الهلال السوداني بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا الموسم الجاري 2022-2023.

وتضم المجموعة الثانية بدورى مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بجانب صن دوانز والهلال، كلاً من الأهلى المصري والقطن الكاميروني.

وسجل جاسيوس مايلولا هدف فريق صن دوانز الأول والوحيد فى الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول .

وبهذه النتيجة  يحتل فريق صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط فيما يتواجد فريق الهلال السودانى في المركز الرابع والأخير بلا رصد من النقاط.

وجاء تشكيل الهلال السودانى الرسمي كالتالي:

علي أبوعشرين - ايمورو ابراهيم - الطيب عبدالرازق - عثماني ضيوف - اطهر الطاهر - والي الدين بوغبا - ديفيد أباغنا - عبدول أجاجون - أنس سعيد - محمد عبدالرحمن - ليليبو مكابي.

 

ويليامز، موداو، موديبا، موتوبي مفالا، هلومفو كيكانا، موكوينا، سفيليل مخوليس، مارسيلو أليندي، نيو ، بيتر شالولايل، كاسيوس ميلولا.

وأسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عن وقوع النادي الأهلي على رأس المجموعة الثانية، التى تضم كلا من صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.